هواتف

Samsung Galaxy Note 9 المواصفات كاملةً

مراجعة لموبايل Samsung Galaxy Note 9

في إصدر مشابه لجهاز جالكسي إس 9+ أصدرت شركة سامسونج جهاز من فئة النوت بإسم Samsung Galaxy Note 9 سامسونج جالكسي نوت 9. بطل أجهزة الأندرويد والمنافس الشرس في سوق الهواتف في الآونة الأخيرة، وخاصة مع قلم الجهاز المطور والذي جرى تحديثه من قلم جهاز Note 8 لنفس الشركة، بالإضافة لبطارية بالفعل هي الأفضل في فئتها والتي تتناسب مع الأشخاص العمليين أكثر من أي وقتٍ مضى.

وبعد تقييم وبحث وتجربة نقدم مراجعة شاملة لهاف سامسونج جالكسي نوت 9، مع ذكر عيوب الهاتف ومميزاته وإبراز أفضل ما فيه.

فتح علبة جالكسي نوت 9 | Unboxing Galaxy Note 9

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Note 9

عند فتح لعلبة جهاز سامسونج نوت 9 ستجد نفس الأشياء الموجودة في علبة هواتف سامسونج نوت 10 ونوت 10+ تقريباً وهي:

  • هاتف Samsung Galaxy Note 9
  • قلم الـ S pen
  • سنون لـ قلم الـ S pen
  • ملقاط سنون
  • جراب شفاف لظهر الهتاف من السليكون
  • راس الشاحن ويدعم تقنية الشحن السريع 2.00
  • كيبل USB من نوع USB-C Type C للشحن ونقل البيانات
  • سماعات AKG مع ملحقاتها
  • محول OTG لتوصيل الأجهزة بمنفذ USB على الهاتف
  • كتيب إرشادات بلغات متعددة
  • الضمان
  • إبرة إخراج بطاقة SIM

تصميم هاتف Samsung Galaxy Note 9

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Note 9

هذا الإصدار حوافه أقل من جهاز نوت 8 إلى جانب موضع البصمة الذي تغير كليًا ليصبح أسفل الكاميرا في وسط الهاتف.

كما أن ظهر الهاتف أكثر إنحناءً وخاصة من الجوانب، ليصبح أسهل في الحمل وأكثر ملائمة لحجم كف اليد، وأبسط من ناحية التعامل المستمر مع الهاتف.

وعن متانة التصميم والحماية فإن هذا الهاتف عاصر أخيراً طبقة الحماية المدعمة في نوع جوريلا جلاس 5، للحماية من الماء والغبار في الأمام والخلف بمعيار IP68، ما يعني نصف ساعة أسفل المياه بعمق 1.5 متر ، مع إطار معدني ألمونيوم في جوانب الهاتف. بالإضافة لوجود حساس نبضات القلب على يمين الكاميرا.

يأتي هاتف سامسونج نوت 9 بدون حواف سفلية تماماً ، فقد أبدعت سامسونج في هذا الإصدار وجعلت الأزرار مدمجة في الشاشة، دون التأثير على شاشة العرض، بالإضافة لوجود مستشعر قزحية العين لخاصية FACE UNLOCK بجانب الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات ومستشعر القرب.

ما زال منفذ السماعات 3.5 ملم موجوداً في أسفل هاتف سامسونج نوت 9 بجانب قلم S Pen إلى جانب السماعات الخارجية ومنفذ الـ USB الخاص.

وعلى غير العادة فإن الشركة الكورية قررت تغيير موقع منفذ شريحتي الإتصال SIM ليصبح أعلى ومنتصف الهاتف، مع منفذ بطاقة الذاكرة وميكروفون العزل.

بينما تحتفظ أزار مستوى خفض ورفع الصوت في الجانب الأيسر مع زر Bixby كمكان تقليدي، ويحتفظ زر الطاقة أيضاً بموقع في الجانب الأيمن من الهاتف.

شاشة Galaxy Note 9

في هذا الإصدار انحدرت الشاشة من نوع SUPER AMOLED والتي كانت تصدرها سامسونج لشركة أبل، وها هي أخيراً تستخدمها في هواتفها، إلى جانب التصميم الراقي المدعوم بحواف أقل من حواف نوت 8 ،ليبدو مظهره اصغر حجماً بالرغم من أن حجمه 6.4 بوصات، وتأتي شاشة نوت 9 بجودة الـ QHD Plus وبدقة 1440X2960p بمعدل 516 بكسل لكل إنش.

ذكرت بعض الشركات المصنعة لهواتف أندرويد أن هذه الدقة لا حاجة لها، ولكن هناك فارق كبير بين دقة الـ Full HD في هواتف أندرويد عموماً، ودقة “السوبر أموليد” في هذا الهاتف، من حيث تجربة اللعب ومشاهدة النصوص وتوفير الطاقة بالرغم من حجم وسعة البطارية التي تجعلك تتجاهلك أمر ترشيد الإستهلاك.

وتتجه شاشة نوت 9 إلى الكمال من خلال بعض التطويرات المضافة إليها مثل إمكانية تعديل الدقة إلى 1080 أو إلى 1440 أو 720 بيكسل، للحفاظ على عمر شحن البطارية فترة أطول.

كما جعلت سامسونج لهذا الجهاز أكثر من وضعية للرؤية، يمكن تعديلها تلقائياً حسب التطبيق أو يدوياً حسب التفضيل، ويأتي الوضع adaptive display كأكثر وضع شعبية بين المستخدمين.

يذكر أن الشركة المصنعة راعت تفضيلات أخرى بإضافتها لوضعي الـ AMOLED photo، ووضع الـ AMOLED cinema، مع إمكانية التنقل التلقائي حسب نوع التطبيق المستخدم.

وباعتبارها من أكبر شركات التكنولوجيا تستمع سامسونج إلى عملائها من حول العالم، وهذا ضمن أسباب إزالة النوتش من الشاشة بالكامل تلبية لرغبة مستخدمي ومقتني هاتف سامسونج نوت 8. إضافة إلى أن الشاشة من أفضل الشاشات المتشبعة بالألوان في السوق حتى الآن.

أداء هاتف جالكسي نوت 9

يأتي سامسونج نوت 9 بإصدارين مختلفين، الأول وهو موجه لأمريكا وكندا وباقي الدول الأوروبية بمعالج كوالكوم ثماني النواة فئة SDM845 Snapdragon 845 مع معالج رسوميات Adreno 630.

والإصدار الآخر موجه لدول الشرق الأوسط ثماني النواة أيضاً ولكنه من إنتاج شركة سامسونج من فئة Exynos 9810 Octa مع معالج رسوميات من نوع Mali-G72 MP18، وفي الحقيقة أداء كلا المعالجين ممتاز والتنقل بين التطبيقات سهل وسلس.

أيضاً تجربة اللعب على الهاتف كانت ممتعة وبأعلى جودة، ويعبتر وجود أكثر من 10 تطبيقات مفتوحة في الخلفية أمراً شاقاً على الهواتف الأخرى، لكنه انعدم تماماً مع هاتف نوت 9 من سامسونج، بل بالعكس كنت أشعر أن الهاتف يخبرني بفتح المزيد من التطبيقات ليستعرض قوته وكفاءة الأداء المدهش صراحة.

خلال تجربتنا لأداء اللعب اكتشفنا أن لعبة Fortnite متاحة بشكل مجاني لهذا الهاتف لوجودها مثبتة سابقاً على الهاتف.

إضافةً لعدم إرتفاع حرارة الهاتف أثناء اللعب، كانت جميع الألعاب المجربة في أفضل وضعية جرافيك، وخاصة أن الهاتف مزود بنظام تبريد خاص للألعاب من الماء والكربون.

من الأمور الرائعة التي يوفرها الهاتف هو وضع اللعب والذي يمنع الإشعارات طوال مدة اللعب.

بطارية Samsung Galaxy Note 9

Galaxy Note 9 battery

تأتي بطارية هذا الوحش بسعة 4000 ملي امبير، وتعتبر أكبر بطارية في فئة النوت، وبالرغم من أنها نفس السعة لبطارية هاتف P20 Pro، إلا أنها تأتي بخواص لتوفير أكبر قدر من البطارية أثناء العمل أو في وضعية السكون، حيث تأتي البطارية بمعالج 10 نانومتر لتصبح أفضل أدآءً من نوت 8.

وقد سجلت البطارية مدة 97 ساعة في وضعية السكون، ومدة تحدث وصلت إلى 28 ساعة و13 تقريباً، بينما استغرق تصفح الإنترنت مدة 12 ساعة وحوالي 36 دقيقة، ولقد سجلت بطارية الهاتف أداء مثالي ثابت أثناء لعب Star Wars لمدة تخطت حاجز الست ساعات.

كما حققت مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام مدة 17 ساعة متواصلة في وضع السطوع الكامل، وأما عن أداء شحن البطارية السريع فقد استغرق شحن البطارية بالكامل من 0% وحتى 100% ساعتين فقط، وتم شحنه من صفر بالمئة حتى 37 % خلال نصف ساعة فقط.

كاميرا Samsung Galaxy Note 9

تأتي خلفية هاتف نوت 9 بكاميرا مزدوجة، الرئيسية منها بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة متغيرة من F/1.7 وحتى F/2.4، وتأتي الكاميرا الثانوية بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4.

بينما تأتي كاميرا السيلفي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/1.7، وتعتمد عدسة الكاميرا الخلفية على الظروف المحيطة للتغير التلقائي، لتنتج أفضل دقة للصور وبدون تشويش وأكثر وضوحاً.

أيضًا يعتبر تصوير الفيديو المثبت من أفضل الأشياء التي تلفت إنتباهك في كاميرا الهاتف، والتي تعمل على إنتاج فيديو مصور بجودة الـ 4K وبدقة 1440 بيكسل بمعدلات إلتقاط تصل لنحو 960 إطار في الثانية الواحدة، كما تأتي الكاميرا الأمامية بالجودة ذاتها ولكن بمعدل إطارات 30 إطار في الثانية الواحدة.

التفاصيل التقنيةسامسونج جالكسي نوت 9
المعالجExynos 9810 (10 nm) – EMEA
Qualcomm SDM845 Snapdragon 845
بصمة إصبعيوجد
شحن سريعيدعم
الرام128GB 6GB RAM
512GB 8GB RAM
الوزن201 جم
جودة الفيديو2160p@60fps, 2160p@30fps, 1080p@ps, 720p@960fps, HDR
السعة التخزينية128GB OR 512GB
البطارية4000mAh
مدخل 3.5 ملمنعم
مقاومة الماء والغبارCorning Gorilla Glass 5
قلم S pen بلوتوثنعم

 

قلم S Pen لـ Samsung Galaxy Note 9

Galaxy Note 9

كما هو معهود عن سامسونج اهتمامها بالقلم وتطويرها المستمر لقلم سامسونج، وفي هذا الإصدار ستفاجأ بأنه تم تغييره وتطويره جزئياً وكلياً.

فهو يدعم البلوتوث ليسهل استخدامه في التقاط الصور والتنقل بين المعروضات المرئية، والتنقل بين الشرائح على برنامج مايكروسوفت باوربوينت بالإضافة للعديد من الإمكانيات الأخرى التي يدعمها هذا القلم.

ويمكنك ضبط القلم حسب احتياجك أو طريقة عملك، بالإضافة لإتاحة الألوان المتعددة المناسبة لجميع الأذواق.

الخلاصة لجهاز Samsung Galaxy Note 9

هذا كل ما يتعلق بمواصفات هاتف Samsung Galaxy Note من مميزات وعيوب، وهو هاتف رائع حقًا من حيث السعر وعمر بطاريته الطويل ، إضافة لقوة معالجه الذي ما يزال يعطي أداءً جيدُا. إذا كان لديكم استفسارات أو ملاحظات نسعد بتلقيها منكم أسفل الصفحة في التعليقات.

 

احمد عزازي

احمد عزازي هو مؤسس موقع بيجو تك، وأحد أهم العناصر في فريق الإدارة، مهتم بكل ما يحدث في عالم التقنية، وأحد أعمدة المحتوى العربي الفريد. جاد في إثراء المحتوى العربي وفي كل حرف يقوم بكتابته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لقد تم رصد إستخدامك لمانع الإعلانات

يرجى دعمنا من خلال إيقاف مانع الإعلانات لأن أربحنا متوقفة على الإعلانات