هواتف

مواصفات الهاتف الأنيق OnePlus 9 Pro وأبرز مميزاته وعيوبه

بعد ما يقرب من سبع سنوات وعشرات الهواتف، أنشأت OnePlus نفسها كعلامة تجارية يمكنها صنع هواتف رائعة تمثل بدائل جدية للهواتف السائدة. إن OnePlus 9 Pro هو هاتف قادر على المنافسة حقًا مع أفضل هواتف Android في السوق ، على الأقل من منظور الميزات والجودة.

في مراجعتنا لهاتف OnePlus 9 Pro نستطيع القول إنه الهاتف الأكثر سلاسة وأناقة الذي صممته الشركة حتى الآن ، ويتمتع بعمر بطارية يزيد عن يوم ونصف من الاستخدام. كما يمكن شحنه بسرعة كبيرة، إضافةً لتزويده بنظام تصوير جديد خاص بالشركة. فضلًا عن الأداء الرائع لبرنامجه، ولا تنسى مستشعر بصمة الإصبع الموجود في الشاشة مثير للإعجاب. كل هذه المواصفات تقدمها الشركة مقابل 969 دولارًا.

تأتي هواتف OnePlus الرئيسية دائمًا مع قائمة لأعلى المواصفات ، ولكن ما يجعل OnePlus 9 Pro كـ OnePlus 7T جيدًا ليس الأرقام ؛ إنه مدى جودة ترجمة هذه المواصفات إلى واحدة من أفضل التجارب التي يمكنك الحصول عليها باستخدام Android.

مراجعة ون بلس 9 برو ONEPLUS 9 PRO

تصميم هاتف ONEPLUS 9 PRO

OnePlus 9 Pro هو الهاتف الأكثر سلاسة وأناقة الذي صممته الشركة حتى الآن. إنه بالطبع كبير. يحتوي على شاشة بحجم 6.7 بوصة تنتقل من حافة إلى أخرى في جسم ضيق بما يكفي لجعلها بالكاد قابلة للاستخدام في يد واحدة.

ما نلاحظه هو مدى جودة البناءالتي وصلتها OnePlus. إذ ينحني الزجاج الموجود في الأمام والخلف في سكة الألمنيوم على الحواف بدون طبقات على الإطلاق. إنها متوازنة وجميلة ومتينة.

إنه أيضًا صورة مشابهة لجهاز Galaxy S20 Plus. بدّل زوجين من الأزرار ، وانقل كاميرا الصور الشخصية إلى المنتصف ، وقم بتبديل الشعار ، وستجد أنك أمام نفس التصميم.

لكي نكون منصفين ، يحتفظ OnePlus ببعض هويته في مفتاح المسابقة ثلاثي المراحل ، والذي يتيح لك التبديل بسهولة بين الجرس والاهتزاز والصمت تمامًا.

عند الحديث عن الاهتزاز ، فإن اللمس على OnePlus 9 Pro ليس مهملاً على الإطلاق ، على عكس العديد من هواتف Android. لسوء الحظ ، فإن المفاضلة هي أنه ليس قويًا جدًا ؛ غالبًا ما لا تشعر به يهتز في جيبك.

يحتوي OnePlus 9 Pro على معالج Qualcomm Snapdragon 888 من الدرجة الأولى ، والذي يقترن بثمانية جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي على طراز 128 جيجابايت. لا يمكنك الحصول عليه بحجم شاشة أصغر ، ولكن يمكنك إنفاق 100 دولار إضافي للحصول على سعة تخزين 256 غيغابايت و 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

إضافةً لعدم وجود فتحة لبطاقة microSD لتوسيع التخزين في أي من الطرازين. ما تحصل عليه هو ما تحصل عليه.

بطارية و شحن ONEPLUS 9 PRO

بالنسبة إلى OnePlus ، فإن المواصفات البارزة هي تقنية الشحن الخاصة بها. يوجد شاحن بقوة 65 واط مرفق في العلبة ، ويمكنه شحن الهاتف بسرعة كبيرة.

تنقسم بطارية الهاتف التي تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة إلى قسمين ، مما يساعد على زيادة سرعة الشحن.

يمكنك إنفاق 69 دولارًا إضافيًا على الشاحن اللاسلكي الجديد Warp Charge 50 من OnePlus. يتم شحنها عند 25 واط ، ولكن نظرًا لانقسام البطارية ، فهي في الأساس مماثلة لشحنها عند 50 واط ، لاسلكيًا. كما يعمل أيضًا إذا قمت بضبط الهاتف على الشاحن في الوضع الأفقي.

مع نفاذ البطارية تمامًا ، تم شحنه بالكامل في 45 دقيقة. مع تشغيل الوضع المحيط في Google Assistant ، استغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً – لكنه ما يزال سريعًا مقارنةً بأجهزة الشحن اللاسلكية الأخرى.

كانت هذه البطارية التي تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة ، كافية ليوم كامل ونصف من الاستخدام الكثيف المعتدل. لكن تميل هواتف OnePlus إلى أن تكون أكثر تغيرًا في عمر البطارية اعتمادًا على الاستخدام.

إن قضاء يوم في تصوير فيديو بدقة 4K ، ودفع المعالج بالألعاب يعني أنه يمكنك إفراغ البطارية بأقل من أربع ساعات من وقت تشغيل الشاشة.

شاشة ONEPLUS 9 PRO

oneplus 9 pro

بعد الشحن اللاسلكي ، فإن المواصفات البارزة التالية على OnePlus 9 Pro هي تلك الشاشة مقاس 6.7 بوصة. مثل Samsung ، تحول OnePlus إلى أسلوب LTPO من OLED ، والذي يمكن أن يكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة ويسمح للشركة بمزيد من التحكم في معدل التحديث.

يمكن أن تنتقل الشاشة بالكامل من 120 هرتز إلى 1 هرتز ، اعتمادًا على ما يحدث على الشاشة.

وصفت OnePlus معدل استجابة اللمس على الشاشة بأنه “Hyper Touch” ، والذي تم تسجيله بسرعة 360 هرتز لألعاب معينة ، وعلى الرغم من أنّه مشكوك فيه ، إلا أن هذا يحدث فرقًا كبيرًا للاعبين.

الأكثر أهمية هو دقة الشاشة: 1440 × 3216 عند 525 بكسل في البوصة ، إذ يمكنك تركها بهذه الدقة العالية وتشغيل شاشة معدل التحديث العالي في نفس الوقت. من المحتمل أن يؤدي القيام بذلك إلى زيادة عمر البطارية.

شيء ما حول ضبط الرسوم المتحركة في OxygenOS يجعل هذا الهاتف أكثر سلاسة قليلاً حتى من هواتف Samsung. كذلك ضبط الألوان ، على الرغم من أنه ليس خافتًا مثل iPhone أو حتى Pixel ، إلا أنه أكثر تقييدًا من إعدادات Samsung الافتراضية.

كاميرا ONEPLUS 9 PRO

OnePlus 9 Pro

كانت جودة الكاميرا هي السقوط الرئيسي لهواتف OnePlus. لأنّه في كثير من الأحيان ، تكون أوضح وأبسط طريقة لمقارنة الهواتف هي إلقاء نظرة على الصور التي تلتقطها.

لذا قامت بشراكة مع Hasselblad ، والتي تشترك معها OnePlus لتحسين نتائج الكاميرا. فعلى ما يبدو فإن OnePlus تطور صورها الخاصة. نلاحظ أن صور iPhone مسطحة ومحايدة بشكل عام وتميل إلى الجانب الدافئ من اللون ؛ صور البكسل متباينة وزرقاء ؛ وصور Samsung بها شريط تمرير حيوي مضبوط على الحد الأقصى.

تتعلق شراكة HASSELBLAD فقط بضبط الألوان وتصميم الواجهة هذا العام

يقع إخراج صورة OnePlus 9 Pro في الغالب في المنتصف. يميل إلى اللون الأزرق ، وهو بالتأكيد يرفع الظلال لخلق المزيد من الإضاءة المتساوية. صوره أكثر إثارة للإعجاب ولكنها أقل دقة مما ستحصل عليه من iPhone.

نظام الكاميرا جيد ، لكنه لا يضاهي الجودة التي تحصل عليها من iPhone 12 Pro Max أو Samsung Galaxy S21 Ultra – وكلاهما يكلف أكثر من OnePlus 9 Pro.

كالعادة مع كاميرات الهواتف الذكية ، أعتقد أن الاختلاف يرجع إلى البرامج. الألوان التي ينتجها 9 Pro مثيرة للإعجاب، لكن في بعض الأحيان يحاول ذلك بشدة وينتهي بالفشل. وبالمثل ، يبدو أن OnePlus يريد إحضار القليل من سحر تباين Pixel ولكن بدلاً من ذلك يتم زيادة التباين كثيرًا مما يؤدي إلى سوء اللقطة.

تستخدم الكاميرا الرئيسية مستشعر Sony جديدًا بدقة 48 ميجابكسل مع OIS. ويمكنك التقاط صور RAW 12 بت في الوضع الاحترافي.

يمكنك أن ترى بوضوح ما تم ضبطه على الوضع اليدوي وما هو موجود في الوضع التلقائي ، إنه بسيط وسهل الاستخدام أيضًا. أفضل ما في الأمر هو ذروة التركيز ، والتي ترسم خطوطًا صغيرة فوق جزء الصورة التي هي موضع التركيز.

تشتمل الكاميرات الأخرى في OnePlus 9 Pro على كاميرا تبلغ 50 ميجابكسل مع مستشعر أجمل كثيرًا من أجهزة الاستشعار العادية التي تتعطل بها أجهزة الاستشعار فائقة السرعة. كما وضعت OnePlus عدسة مخصصة للمساعدة في تشويه الحواف.

تبلغ الكاميرا المقربة 3.3x ، وهي ليست شيئًا مميزًا عند مستوى التكبير هذا. أبعد من ذلك ، يعد التقريب الرقمي نوعًا من الفوضى. هناك أيضًا كاميرا أحادية اللون تعمل فقط كمساعد لبقية النظام ، وقد قامت OnePlus بإسقاط كاميرا “مرشح الألوان” اللافتة للنظر وغير المجدية من 8 Pro للعام الماضي هذه المرة.

يعمل وضع Nightscape الذي يركز على البرامج في OnePlus جيدًا حقًا في التقاط اللقطات الليلية ، على الرغم من أنه يزيد من سطوع الصورة.

لسوء الحظ ، الفيديو فوضوي بنفس القدر. سيسمح لك OnePlus 9 Pro بالتصوير حتى 8K 30 أو 4K 120 ، لكن لا يبدو أيًا منهما جيدًا. في الواقع ، يتميز 4K 30 القديم العادي بمظهر مفرط المعالجة والشحذ الذي تراه كثيرًا من الهواتف الذكية.

إلا أن الميزة الجديدة الكبيرة هي تحسين HDR للأهداف ذات الإضاءة الخلفية ، ولكن التأثير ضئيل في أحسن الأحوال.

أداء ONEPLUS 9 PRO وأوكسيجينوس 11

لأداء رائع. مستشعر بصمة الإصبع الموجود في الشاشة مثير للإعجاب ، والذي يتميز بالسرعة الفائقة.

يُطلق على إصدار OnePlus من Android اسم OxygenOS، وهو الآن في الإصدار 11. وقد استعارت الشركة فكرة Samsung عن نقل المحتوى إلى أسفل ليكون قريبًا من إبهامك ، وأضافت دعمًا لعرض محيط دائم. تبدو الرسوم المتحركة سلسة ، وقد تعلمت OnePlus درسها حول مدى إزعاج التطبيقات في الخلفية كثيرًا.

يمتلك ONEPLUS إصدارًا أكثر أناقة من ANDROID من SAMSUNG

التزم OnePlus بتحديثين رئيسيين لنظام التشغيل وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية نصف الشهرية ، مما يجعله يتقدم على العلامات التجارية مثل LG ولكن خلف Samsung و Google.

إحدى الميزات المستعارة من Apple و / أو Microsoft هي القدرة على وضع أدواتك في لوحة منفصلة حتى لا تتناثر على شاشتك الرئيسية، ويمكن الوصول إليها عن طريق التمرير السريع لأسفل.

لا تدفع OnePlus نظامها البيئي الخاص بالتطبيقات والخدمات (على الرغم من ظهور OnePlus Watch الجديدة ، ربما يتغير ذلك). كما أنها لا تزدحم تطبيقاتها بالإعلانات، على عكس Samsung.

إذا كنت تفكر في أحد هواتف OnePlus الجديدة ، فإن OnePlus 9 العادي أقل بـ 240 دولارًا. لكنك ستخسر بعض الأشياء الموجودة في OnePlus 9 Pro مثل: الشحن اللاسلكي السريع ، OIS ، العدسة المقربة، mmWave 5G، والشاشة الأكبر قليلاً. لكن مع ذلك يعتبر ONEPLUS 9 العادي اختيارًا جيدًا لمعظم الأشخاص

احمد عزازي

احمد عزازي هو مؤسس موقع بيجو تك، وأحد أهم العناصر في فريق الإدارة، مهتم بكل ما يحدث في عالم التقنية، وأحد أعمدة المحتوى العربي الفريد. جاد في إثراء المحتوى العربي وفي كل حرف يقوم بكتابته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لقد تم رصد إستخدامك لمانع الإعلانات

يرجى دعمنا من خلال إيقاف مانع الإعلانات لأن أربحنا متوقفة على الإعلانات