برامج للحواسيب

تطبيق المكالمات الصوتية والفيديو جوجل ديو Google Duo

أطلقت عملاقة التقنية جوجل تطبيق جوجل ديو في عام 2016، لإجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية ذات الجودة العالية مجانا.

قد يبدو جوجل ديو Google Duo تطبيقا تقليدياً وغير مثيرٍ للاهتمام، أو أنَّ فكرته قديمة، فهو يشبه تطبيق Skype و Messenger التابع لفيس بوك وتطبيق Facetime المخصص لأجهزة أبل.

لكن جوجل ديو يتميز بمميزات رائعة، جعلته تطبيقاً مفضلاً للكثير من الناس، بناءً على عدد مرات تحميله المتزايدة، وكذلك تقييمه العالي، حيث يتم تحديثه وتطويره بشكل مستمر.

في هذا المقال سنوضح لك عزيزي القارئ أبرز المميزات التي ستجدها في تطبيق جوجل ديو، وأعتقد أنه بعد اطلاعك عليها ستقوم بإدراجه إلى قائمة تطبيقات المكالمات المفضلة لديك.

مميزات تطبيق جوجل ديو

ربما تلاحظ عزيزي القارئ أن تطبيقات جوجل Google، غالباً ما تكون مميزة وذات شعبية عند كثير من المستخدمين، لأسباب متعددة قد يكون أهمها هو سهولة استخدامها للجميع وبدون تعقيد، لذلك نجد تطبيق جوجل ديو يتميز بـ:

واجهة مستخدم جذابة وسهلة

حيث تعليمات الواجهة واضحة، مما يجعله مفضلا عند المستخدمين الذين لايملكون الخبرة الكافية في التعامل مع التقنية.

ميزة المعاينة في تطبيق جوجل ديو

حيث يمكن للمتصل رؤية المتصل به على شاشة هاتفه، قبل الرد على مكالمة الفيديو (مع علم المتصل بذلك).

المكالمات الجماعية

يسمح تطبيق ديو بعمل مكالمات جماعية تصل إلى ثمانية أشخاص كحد أقصى،

لا يحتاج إلى اتصال قوي بشبكة الإنترنت WiFi

وهي من المميزات الرائعة في التطبيق، وتجعله يتفوق على غيره، إذ يمكن للمستخدم أيضاً إجراء المكالمات على شبكة البيانات الخلوية.

العمل على جميع أنظمة التشغيل

يعمل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية “التابلت” والكمبيوتر المكتبي واللاب توب، حيث يمكن تحميله من متجر جوجل على أجهزة أندرويد، كما يتوفر في متجر ابل،

الحفاظ على سرية المكالمات

وهذه إحدى الخصائص الأكثر تشويقاً، خاصةً للمهتمين بموضوع الخصوصية والأمن الالكتروني، فتطبيق جوجل ديو يستخدم تشفير تام، يضمن سرية المكالمات بين الأطراف المشتركين فيها فقط.

ترك تسجيل صوتي أو مقطع فيديو أو ملاحظة كتابية

من الجدير بالذكر أن تطبيق ديو يسمح للمستخدم، بترك تسجيل صوتي أو مقطع فيديو أو ملاحظة كتابية، لشخص غير متصل ليتمكن من مشاهدتها لاحقاً.

خيارات إعدادات تطبيق جوجل ديو

لكي يتمكن المستخدم من استخدام التطبيق، يتوجب عليه فقط إدخال رقم الهاتف الخاص به، ويجب على المستخدم السماح للتطبيق بالدخول على قائمة عناوين المضافين، والسماح للتطبيق بالتقاط الصور، وتسجيل الصوت وتسجيل الفيديو.

إعدادات التطبيق توفر مرونة وخصوصية للمستخدمين، حيث يمكن المستخدم حظر المكالمات من أرقام معينة، وكذلك إيقاف خاصية المعاينة، فضلاً عن إمكانية تفعيل خاصية تقليل استهلاك البيانات، في حال كان متصلاً بالبيانات الخلوية.

وأخيرا، فإن جوجل قامت بإطلاق ميزة لحل مشكلة كبيرة، كانت عائقاً أمام مكالمات الفيديو، وهي توضيح الصورة، في حال كانت إضاءة المكان المحيط منخفضة ولاتظهر صورة الشخص بوضوح، وذلك لجعل المكالمة ذات جودة أعلى، وهذه الخاصية تسمى Low-Light mode (يمكن إيقافها من الإعدادت).

بعد أن قمنا بعرض المميزات في تطبيق ديو، فإنه لا يخفى علينا تفوقه في إضافة تقنيات أو مميزات مبتكرة، هدفها إرضاء المستخدمين وجذبهم، وذلك من خلال توفير حلول للمشكلات التي تقف عقبة أمام إجراء مكالمات الفيديو وتسهيلها للجميع. كما يحرص التطبيق إلى الحفاظ على خصوصية المستخدمين.

في الواقع، أصبح تطبيق جوجل ديو متقدما في المنافسة الكبيرة مع التطبيقات المناظرة له، والتي توفر خدمات مكالمات الفيديو المجانية، لذا نعتقد أنَّه يستحق التجربة دون تردد.

 

احمد عزازي

احمد عزازي هو مؤسس موقع بيجو تك، وأحد أهم العناصر في فريق الإدارة، مهتم بكل ما يحدث في عالم التقنية، وأحد أعمدة المحتوى العربي الفريد. جاد في إثراء المحتوى العربي وفي كل حرف يقوم بكتابته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لقد تم رصد إستخدامك لمانع الإعلانات

يرجى دعمنا من خلال إيقاف مانع الإعلانات لأن أربحنا متوقفة على الإعلانات