هواتف

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra

مراجعة شاملة لـ سامسونج نوت 20 الترا

الآن سامسونج لديها Samsung Galaxy Note 20 Ultra. فلفترة ليست بالقليلة استقرت Samsung في روتين لسلسلة هواتفها الذكية Galaxy Note، حيث تقوم بأخذ بعض الميزات الجديدة الرئيسية من تحديثات Galaxy S في وقت سابق من العام، وتقوم بتحسينها قليلاً، ثم تضيف لها قلم ، وتنتهي القصة.

بدلاً من أن يكون الجهاز الأول في التكنولوجيا الجديدة، أصبح Note هو الهاتف الذي يعمل على تحسينه.

قامت سامسونج بكسر الروتين بلقب “Ultra” الجديد في نهاية هواتفها الرائدة S و Note. لقد اعتدنا على الهواتف الصغيرة والكبيرة، ولكن سامسونج تسعى الآن لتقديم مستوى آخر.

أقرب القول ؛ ما يعنيه “Ultra” في الغالب هو العمل الشامل على كل المواصفات الممكنة وجعل نتوء الكاميرا عملاقًا. لطالما شعرت Samsung بأمثال OnePlus و Huawei، وهي تتأرجح في أعقابها ، والطبقة الفائقة من هواتف Samsung هي إجابة لأي شخص يعتقد أنه لا يمكن صنع هاتف Android عالي المستوى.

لا يوجد شيء واحد يمكنني الإشارة إليه لشرح ما الذي يجعل Note 20 Ultra هاتفًا جيدًا. لكن هناك الكثير من الأشياء الصغيرة.

مراجعة Samsung Galaxy Note 20 Ultra

تصميم جهاز Samsung Galaxy Note 20 Ultra

Galaxy Note 20 Ultra

Note 20 Ultra هو هاتف ضخم بشاشة 6.9 بوصة وكأنه جهاز لوحي صغير بدلاً من هاتف كبير. حتى أنه صار يطلق عليه ” فابلت Phablet” كناية عن الدمج بين “هاتف وتابلت”. ويبلغ وزنه 208 جرام.

لكن هذه ربما تكون ميزة جيدة لمن يعتاد قراءة كتاب إلكتروني على الموبايل ، أو من يحب الاستمتاع بشاشة هاتف ضخمة للألعاب عوضًا عن التابلت أو الكمبيوتر المحمول.

يحتوي Note 20 Ultra على نتوء كاميرا ضخم في الخلف والذي يضم الكاميرات الثلاث ، ومستشعر تركيز الليزر ، والفلاش. لا يقتصر الأمر على كونه ضخمًا فحسب ، بل إنه يبرز مباشرة من تلك المساحة الشاسعة والمسطحة للهاتف.

بغض النظر عن عثرة الكاميرا ، لا أعتقد أن أي شخص يقوم بتصميم أجهزة هاتف أجمل الآن من Samsung Galaxy Note 20 Ultra فهو من أفضل أجهزة الهواتف للعام 2020.

احتوائه على شاشة كبيرة ، يعني أيضًا أنه يحتوي على زوايا مربعة ، وحد أدنى من الحواف ، ومتماثل من الأمام إلى الخلف. ويتمتع Samsung Note 20 بلمسة نهائية جديدة على ظهره غير لامعة ، هذا يخفي بصمات الأصابع ، لكنه يجعل الهاتف أكثر انزلاقًا.

شيء غريب آخر: يوجد قلم S Pen على الجانب الأيسر من الهاتف بدلاً من الجانب الأيمن. بالرغم من أن معظم الناس يستعملون اليد اليمنى في أعمالهم.

شاشة فائقة الدقة والمواصفات

Samsung Galaxy Note 20 Ultra

لا يوجد الكثير من المفاجآت مع Note 20 Ultra عندما يتعلق الأمر بمواصفاته أو أدائه. لكن الشاشة بالذات ممتازة.

من الواضح أنها كبيرة ، ولكن كل التفاصيل الفنية الصغيرة موضعية. دقة الألوان وزوايا المشاهدة والسطوع كلها رائعة ؛ ولا توجد أي مشكلة في استخدامه في الخارج في ضوء الشمس المباشر الساطع.

إنها شاشة Quad HD + OLED بدقة 496 بكسل لكل بوصة ، وتدعم HDR10 + وبعض خيارات الألوان المختلفة. كما أنها تستخدم أحدث إصدار من Corning ، والذي يحمل اسم Gorilla Glass “Victus”.

لكن السبب وراء روعة الشاشة ليس الدقة أو الزجاج ؛ إنه معدل التحديث. يمكن أن يصل إلى 120 هرتز ، ولأول مرة بالنسبة لشركة Samsung يعتبر هذا معدل تحديث متغير. يتم ضبط الشاشة ديناميكيًا بناءً على ما يتم عرضه ويمكن أن تصل إلى 10 هرتز إذا لم يتحرك شيء.

من المحتمل أن يسخر المتطرفون من حقيقة أن Samsung لن تسمح لك بتعيين الحد الأقصى للدقة ومعدل التحديث العالي في نفس الوقت ، لكنني لا أهتم ، ولا يمكنني رؤية الفرق في الدقة على أي حال.

عمر البطارية لهاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra

عمر البطارية ممتاز ، ويستمر بشكل منتظم خلال يومين من الاستخدام. حتى لو دفعت الهاتف بقوة من خلال تصوير فيديو بدقة 8K أو لعب الألعاب ، فإنه ما يزال يعمل في حوالي ست ساعات ولا يحتاج إلى توصيله إلى الشاحن.

إنه يدعم كلاً من الإصدارات sub-6 و mmWave من 5G ، وأعتقد أن 5G لا تستحق حتى الآن علاوة السعر التي تتطلبها. أينما كنت تعيش ، ستجد أن 5G في أحسن الأحوال أسرع بنسبة تتراوح من 10 إلى 20 بالمائة فقط من LTE.

بشكل عام ، الأداء العام في Note 20 Ultra هو من الدرجة الأولى. لا يبدو أن التطبيقات تغلق أبدًا في الخلفية ، كما أن التعتعة غير موجودة ، ومعدل التحديث على الشاشة يجعل كل شيء أكثر سلاسة.

قلم S وسوفت وير سامسونج

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra

هناك خاصية واحدة مثيرة للإعجاب حقًا: لقد خفضت Samsung زمن الوصول على قلم S Pen.

إنها تصل إلى 9 مللي ثانية (أسرع بنسبة 80 بالمائة من Note 10) من خلال مجموعة من المعالجة الأسرع ، وشاشة ذات معدل تحديث أعلى ، وبعض التعلم الآلي التنبئي الذي يمكن أن يستشعر مكان عمل القلم في وقت مبكر.

إنه أمر مثير للإعجاب لأنه ملموس: زمن الانتقال عند الرسم والكتابة باستخدام قلم S Pen هو أفضل ما يمكن أن تراه على الهاتف ، يتدفق الحبر الافتراضي مباشرة من طرف القلم مع وجود فجوة صغيرة.

Samsung Notes هو أفضل تطبيق ملاحظات يمكنك الحصول عليه على الهاتف.

يقوم تطبيق Notes الخاص بشركة Samsung بالفعل بأشياء تقوم Apple Notes بالالتحاق بها ، وما يزال تطبيق OneNote للجوال من Microsoft هو الأفضل ، من حيث السماح لك بتمييز خط اليد ونسخه كنص عادي ، كما يتيح لك أيضًا تصدير ملاحظاتك (بخط طويل أو مكتوب) إلى مستند Word أو PowerPoint أو ملف نص عادي أو صورة أو ملف PDF.

يعد التعرف على خط اليد جيدًا كما رأيته على أي أداة – وبالطبع ، يمكن البحث في ملاحظاتك المكتوبة بخط اليد أيضًا. الجديد هذا العام ، يمكن لـ Samsung Notes أيضًا (أخيرًا) إضافة تعليقات مباشرة إلى ملفات PDF.

إذا كنت تكتب بزاوية غريبة ، فيمكنك النقر على زر لتصويب خط يدك بحيث يتدفق بشكل طبيعي على الشاشة. أيضا يقوم Notes أيضًا بخدعة تتمثل بإمكانية تسجيل صوت أثناء تدوين الملاحظات ، والعودة لاحقًا للنقر على تدوينك وسماع ما قيل في تلك اللحظة بالتحديد.

هناك مشكلة في Samsung Notes: إنها جيدة فقط في Note 20 Ultra نفسه. لأنه لا يمكنك الوصول إلى كل شيء فيه بسهولة أكبر على الأجهزة الأخرى.

من الممكن أن يصبح باستطاعة Samsung Notes إجراء مزامنة أحادية الاتجاه مع Microsoft OneNote ، ومن المزعج أنها ليست مزامنة ثنائية الاتجاه.

أصبحت علاقة حب Samsung مع Microsoft جادة حقًا هذا العام. بالإضافة إلى مزامنة Notes أحادية الاتجاه ، ستتم مزامنة التذكيرات والمهام في كلا الاتجاهين مع Outlook.

تعمل Samsung أيضًا على دفع خدمة Xbox Game Pass Ultimate من Microsoft إلى الأمام ، وهذا جيد حقًا.

تتساوى بقية إصدارات One UI من Android من Samsung مع دورة Samsung. في الآونة الأخيرة ، فقدت Samsung بعض الانضباط عندما يتعلق الأمر بتصميم البرامج. داخل تطبيقات Samsung الخاصة ، ستواجه أحيانًا إعلانات بانر ضخمة ؛ Samsung Health فاضح بشكل خاص.

أيضا: Bixby هو مساعد رقمي بطيء وسيء السمعة أيضًا بسبب أخطائه في التلقي ، ولا يمكنه مقارنته بـ Siri المساعد الرقمي في هواتف ايفون.

كاميرا جلاكسي Samsung Galaxy Note 20 Ultra Camera

يحتوي Galaxy Note 20 Ultra على نظام كاميرا مثير للإعجاب ، وعلى الرغم من أن الصور الفعلية التي تخرج منها ليست رائعة دائمًا. لكن الشيء المهم هو أن Samsung قد تعافت إلى حد كبير من المشاكل التي عانى منها Galaxy S20 Ultra.

أعتقد أن Note 20 Ultra يحتوي على نظام كاميرا يتساوى مع أفضل الهواتف الموجودة هناك ، باستثناء جزء واحد: كاميرا الصور الشخصية “السيلفي”.

حتى إذا قمت بإيقاف تشغيل كل خيار من خيارات التنعيم والتصفية ، فإن كاميرا الصور الشخصية من سامسونج ما تزال تستخدم شيئًا لتنظيف الوجوه ، مما يجعل الصور أحيانًا رهيبة.

أداء باقي الكاميرات أفضل بكثير. يمكنك الحصول على ثلاث كاميرات: كاميرا فائقة العرض بدقة 12 ميجابكسل ، ومقربة بدقة 12 ميجابكسل مع مجموعة المنظار ، وزاوية عريضة رئيسية بدقة 108 ميجابكسل.

بشكل عام ، يعد المستشعر الواسع للغاية في أي هاتف هو الأضعف ، وهذا هو الحال هنا. لكن بالرغم من ذلك ، فإن النطاق الفائق في Note 20 Ultra أفضل من المتوسط. ، وهو أمر مهم للمناظر الطبيعية.

بالنسبة للتقريب ، اختارت سامسونج نظام المنظار “المطوي”. لذلك يجلس المستشعر خلف مجموعة من المرايا التي توسع نطاق الزووم البصري الحقيقي إلى 5x.

لدى Samsung أيضًا هذا الشيء الذي تسميه “Space Zoom” الذي يتيح لك الجمع بين الزووم البصري والرقمي للوصول إلى 50x.

ومن المثير للاهتمام ، أن جهاز S20 Ultra يحتوي على عدد ميجابكسل أعلى ويقدم تكبيرًا يصل إلى 100x.

بمعدل 10x أو نحو ذلك ، فهو أفضل من iPhone 11 Pro ومنافس مع Pixel 4. هذه الهواتف لا يمكنها التكبير أكثر من ذلك ، لكن Note 20 يمكنه ذلك ، وتحصل على نتائج جيدة بمعدل 15 أو حتى 20x.

أما الصعود نحو 50x ، ستصبح وكأنك تنظر إلى شيء أقرب إلى الفن التجريدي.

ثم هناك الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل. هذا المستشعر مملوك لشركة Samsung ، ومن المقرر أن يحقق مشروع Samsung بالكامل مع الكاميرات هذا العام قفزة جيلية على منافسة استخدام أجهزة الاستشعار من Sony من خلال استخدام كل تلك الميجابكسل.

الأهم من ذلك أنّ نوت 20 الترا يحتوي على نظام ضبط تلقائي للصورة بالليزر؛ عن قرب ، يكون التركيز البؤري أسرع بكثير وأكثر موثوقية بكثير من S20 Ultra.

يمكنك التقاط صور بدقة 108 ميجابكسل ، ولكن الحقيقة هي أنك لن تحصل على تفاصيل إضافية كافية ، ومن الأفضل التمسك بالصور الافتراضية بدقة 12 ميجابكسل.

لقد تراجعت Samsung خطوة وراء iPhone فيما يتعلق بالألوان ، وما زلت لم تلتحق بـ Pixel من حيث التفاصيل ، لكنني ما زلت أعتقد أنها متقدمة على معظم بقية حزمة Android.

أخيرًا: الفيديو. وضع الفيديو الاحترافي من سامسونج مثير للإعجاب. هناك خيار 8K هناك ، لكن أعتقد أنه خارج أي شيء عدا الظروف المثالية لتصوير أهداف بسيطة ، يجب أن تلتزم بدقة 4K أو أقل ، بالرغم من أن واجهة الوضع الاحترافي نظيفة وواضحة.

وقد أضافت Samsung الكثير من خيارات الميكروفون ، وهو أمر نادر نسبيًا على الهواتف. يمكنك التبديل بين الميكروفون الأمامي أو الميكروفون الخلفي أو الميكروفون الشامل. كما يمكنك أيضًا توصيل ميكروفون USB-C أو التسجيل من سماعة رأس Bluetooth.

تاريخ الإصدار و أسعار Samsung Galaxy Note 20 Ultra

كان تاريخ إصدار Galaxy Note 20 Ultra هو يوم الجمعة، 21 أغسطس 2020. وأرخص إصدار يكلف 1299 دولارًا ، وهو يمنحك هذا مساحة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت في الولايات المتحدة ، ، بينما في باقي دول العالك ، يحتوي الطراز الأساسي على 256 جيجابايت.

يحتوي Note 20 Ultra المتطور على 512 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية ويكلف 1449 دولارًا.

تحتوي جميع الإصدارات على 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وفتحة بطاقة microSD للتوسع في التخزين المدمج.

الخلاصة

من العدل أن نطلق على Samsung Galaxy Note 20 Ultra تحديثًا تكراريًا. إنه تحسين لنفس تصميم Note الذي عملت Samsung على تحسينه لمدة نصف عقد2، وداخليًا ، إنها مجموعة من التعديلات على Galaxy S20 Ultra في وقت سابق من عام 2020

احمد عزازي

احمد عزازي هو مؤسس موقع بيجو تك، وأحد أهم العناصر في فريق الإدارة، مهتم بكل ما يحدث في عالم التقنية، وأحد أعمدة المحتوى العربي الفريد. جاد في إثراء المحتوى العربي وفي كل حرف يقوم بكتابته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لقد تم رصد إستخدامك لمانع الإعلانات

يرجى دعمنا من خلال إيقاف مانع الإعلانات لأن أربحنا متوقفة على الإعلانات