ساعات ذكية

مراجعة ساعة آبل Apple Watch Series 6

أسرع وأرخص وما زالت الأفضل

Apple Watch Series 6 التي تم إصدارها في 2021 كانت الأفضل في هذا الوقت بجانب ساعة Apple Watch SE التي تم إطلاقها في نفس التوقيت.

بالنسبة للعديد من المستهلكين – لا سيما أولئك الذين لا يهتمون بالحصول على شاشة تعمل دائمًا – تقدم Apple Watch SE تقريبًا كل ميزات Watch 6، وتقوم بذلك مقابل تكلفة أقل بكثير.

علاوة على ذلك، فإن بقية الميزات الجديدة التي تصل مع Watch 6، مثل تتبع النوم، وتتبع وغسل الأيدي، وإمكانية ربط حزام الساعة بدون مشابك، والتي ستتاح مع الإصدارات القديمة..

مراجعة Apple Watch Series 6

سعر Apple Watch Series 6

ساعة ابل سيريس 6

يبقى سعر بدء تشغيل ساعة Apple Watch Series 6 هو نفس سعر سلسلة 5 مع نماذج GPS بحجم 40 ملم بقرص ألومنيوم وحزام رياضي بسعر 399 دولارًا. يمكن للمتسوقين أيضًا اختيار شراء ساعة Apple Watch 6 بحجم 44 ملم أكبر، بأسعار تبدأ من 429 دولارًا. يمكن للأفراد الباحثين عن توصيل خلوي أيضًا الحصول على ساعة Apple Watch Wi-Fi + Cellular، مع أسعار تبدأ من 499 دولارًا للأنماط المُحدثة.

جهاز قياس نسبة الأكسجين في الدم

ساعة ابل سيريس 6

أحدث ميزة تُركز عليها آبل في ساعتها الجديدة هي جهاز قياس نسبة الأكسجين في الدم وتطبيقه المرافق. لاستخدام هذه الميزة، تأكد من أن الساعة مُثبتة بإحكام على معصمك ولا تتحرك أثناء قياس القراءة. بمجرد أن تلبي هذه الشروط، يستغرق الأمر فقط 15 ثانية لإظهار القراءة.

تعرض القراءة نسبة الأكسجين الموجودة في الدم. يتحصل على هذه القراءة عن طريق كشف لون دم المستخدم باستخدام أضواء حمراء وأشعة تحت الحمراء. القيمة المعادة لا تعطي الكثير من المعلومات بمفردها، حيث لا تشرح ما إذا كانت القراءة “جيدة” أم لا.

التفاهم الغامض من قبل آبل حول القيمة يعود على الأرجح إلى تفاديها لمتطلبات الأجهزة الطبية. تقول آبل إن قياس نسبة الأكسجين في الدم مخصص فقط لأغراض العافية واللياقة البدنية وليس مقصودًا لاستبدال جهاز طبي، مثل جهاز قياس نبضات القلب الأكسجينية، الذي يتطلب موافقة فدرالية.

إذا بدأت آبل في إعطاء نصائح والقول بأنها جيدة أو سيئة، فقد تقترب بشكل خطير من جهاز طبي والتنظيم الذي يأتي معه. ومع ذلك، من السهل بما فيه الكفاية البحث عن النطاقات الصحية.

أجهزة استشعار صحة القلب

ساعة ابل سيريس 6

قامت آبل بتضمين جميع الأجهزة الاستشعارية الأخرى التي تم تقديمها في الأجيال السابقة من ساعة آبل في ساعتها الذكية Apple Watch Series 6. لديها جهاز استشعار لمعدل ضربات القلب يراقب بشكل مستمر معدل ضربات قلب المستخدم كل بضع دقائق، اعتمادًا على النشاط. إذا كنت مشغولًا في تمرين رياضي، سيتم مراقبة معدل ضربات قلبك بشكل مستمر حتى ثلاث دقائق بعد التمرين.

إذا اكتشفت معدلات قلب غير طبيعية، ستقوم بإعلام المستخدم. لا يمكن لساعة آبل اكتشاف نوبة قلبية، لكنها يمكن أن تحذر المستخدمين قبل حدوث حدث قلبي قاتل إذا أصبحت نبضاتهم سريعة جدًا، أو بطيئة، أو غير منتظمة.

يمكن للمستخدمين أيضًا إجراء تخطيط كهربية للقلب باستخدام آخر نماذج ساعات آبل. تم تقديم تقنية تخطيط القلب الكهربية مع سلسلة ساعة آبل السلسلة 4، يمكنك إجراء تخطيط للقلب باستخدام التطبيق المدمج. يجب أن تكون الساعة مرتبطة بشكل جيد أثناء القياس. يتم إجراء القياس عن طريق وضع إصبع على Digital Crown لمدة دقيقة. يوجهك تطبيق تخطيط القلب الكهربائي خلال العملية.

يمكن لتخطيط القلب الكهربي اكتشاف احتمال وجود اضطراب في الرجفان الأذيني، مما يحذر المستخدمين في حالة الحاجة إلى زيارة المستشفى. لا يمكنها إعطاء نصيحة طبية أو تقديم تشخيص، لكنها يمكن أن تكون الخطوة الأولى في وقف حالة تهديد الحياة.

تحديث في watchOS 7.2 يمكن الجهاز من إجراء تخطيط كهربي للقلب أثناء تعرض المستخدم لمعدلات ضربات قلب عالية، تصل إلى 150 ضربة في الدقيقة. في السابق، كان على المستخدمين الذين يعانون من زيادة في معدل ضربات القلب الانتظار حتى تبطئ لاستخدام الميزة.

Fitness+

Apple Watch Series 6

أطلقت خلال حدث “Time Flies”، تسمح +Apple Fitness للعملاء الذين يمتلكون ساعة Apple Watch وجهاز Apple آخر يحتوي على شاشة بأداء تمارين موجهة. عن طريق عرض تمرين على iPhone أو iPad أو Apple TV، يقوم التطبيق بمراقبة تمرين المستخدم عبر أجهزة قياس النشاط في Apple Watch.

مدربو Apple يقدمون سلسلة من فيديوهات تمارين استوديو أسبوعية. تشمل مجموعة متنوعة من أنواع التمارين، بما في ذلك التدريبات الفاصلة الشديدة الحدة (HIIT) واليوغا وتدريب القوة. يظهر بيانات Apple Watch على الشاشة كمرآة، مما يتيح للمستخدمين تتبع تقدمهم دون النظر إلى الساعة. ويشمل ذلك إشعارات بتحقيق أهداف اللياقة البدنية على خواتمهم.

يستخدم Fitness+ محرك توصيات مخصص يأخذ في الاعتبار التمارين التي تم الانتهاء منها سابقًا. ثم يقترح خيارات جديدة تتناسب مع تفضيلات المستخدم أو تمارين مختلفة للمساعدة في الحفاظ على روتين متوازن. يمكن لمستخدمي Fitness+ أيضًا الاستفادة من أداة تصفية لاختيار روتين استنادًا إلى نوع التمرين أو المدرب أو المدة أو الموسيقى.

يمكن للمستخدمين الذين يشتركون في خدمة Apple Music حفظ قوائم تشغيل تمارين Fitness+ للاستماع إليها لاحقًا.

تبلغ تكلفة الخدمة 9.99 دولار شهريًا أو 79.99 دولار سنويًا، مع فترة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا. أولئك الذين يشترون ساعة Apple Watch Series 3 أو الأحدث يحصلون على ثلاثة أشهر من Fitness+ مجانًا.

يتطلب Fitness+ أن يكون المستخدم يرتدي ساعة Apple Watch Series 3 أو أحدث. يمكن للمستخدمين مشاركة الاشتراك مع خمسة أشخاص آخرين في Family Sharing بدون تكلفة إضافية. كما أنه متاح للاستخدام كجزء من اشتراك Apple One الجديد.

تصميم Apple Watch Series 6

Apple Watch Series 6

  • ألوان جديدة رائعة
  • تصميم مطابق للسنوات الأخيرة
  • حلقات فردية جديدة للاختيار من بينها

تصميم Apple Watch Series 6 هو نفس تصميم أي ساعة Apple Watch حديثة.

سترى نفس الحواف الدائرية التي تندمج في الشاشة ، والتاج الرقمي الذي يدور عبر الواجهة بنقرة بسيطة من الإصبع ، وزر الطاقة الموجود أسفل هذه الوظائف كوسيلة للتنقل بين التطبيقات.

في الجزء الخلفي من Apple Watch 6 ، لديك جهاز مراقبة معدل ضربات القلب تمت ترقيته مرارًا وتكرارًا ، والذي يتضمن ميزات جديدة مثل استشعار الأكسجين في الدم وجهاز مراقبة مخطط كهربية القلب (ECG).

بالإضافة إلى التحقق من معدل ضربات القلب المنتظم وتنبيهك إذا ارتفعت الأمور أو انخفضت عن المعدل الطبيعي.

Apple Watch 6 حاصلة أيضًا على شهادة 5ATM ، مما يعني أنه يمكن استخدامها للسباحة وتنزل إلى عمق 50 مترًا لمدة 10 دقائق .

القصة الأكبر فيما يتعلق بتصميم Apple Watch 6 هي المجموعة الجديدة من الألوان وبشكل خاص اللون الأحمر. الألوان الأخرى (الذهبي ، الفضي ، الجرافيت ، الرمادي الفلكي والأزرق) ، هي أيضًا ذات مظهر متميز.

إنها خفيفة الوزن أيضًا – عند 36.5 جرامًا (لــ 44 مم) لن تشعر أنه يثقل المعصم كثيرًا ، ومن السهل أحيانًا نسيان ارتدائه.

الإضافة الجديدة في عام 2020 هي Solo Loop ، وهي فرقة (باهظة الثمن) لا تحتوي على مشبك أو شريط فيلكرو لتثبيتها معًا ، وهي مصنوعة بدلاً من ذلك من السيليكون المطاطي أو السيليكون المضفر الذي تسحبه على معصمك.

شاشة Apple Watch Series 6

Apple Watch Series 6

تستخدم شاشة Apple Watch 6 تقنية OLED ، ونتيجة لذلك فهي شاشة رائعة المظهر.

عندما تكون في أماكن أكثر قتامة ، يمكنك رؤية الأرقام أو الحروف أو أي شيء على الشاشة ، حيث تتيح تقنية OLED تباينًا مذهلاً بين درجات الأسود والأبيض.

لست بحاجة إلى رفع معصمك لمعرفة الوقت أو التنبيه ، لأن الشاشة تعمل بشكل دائم. سترى أيضًا معلومات محدثة عن الأخبار أو الإحصائيات الصحية أو عمر البطارية دون الحاجة إلى رفع Apple Watch وتنبيه جهازك بالكامل (والذي سيستخدم مزيد من الطاقة).

الشاشة التي تعمل دائمًا مفيدة في بعض الأحيان ، ولكن في الغالب نريد فقط معرفة الوقت. لذا تكمن المشكلة في أنه على الرغم من تعتيم شاشة Apple Watch 6 عندما لا يتم النظر إليها ، إلا أنها لا تزال ساطعة إلى حد ما.

لذلك عندما تصبح الأمور أكثر قتامة ، فأنت بحاجة إما إلى وضعها في وضع المسرح / السينما (وهو أمر مزعج ، ثم يتطلب الضغط على الزر لعرض الوقت) أو قبول أن ساعتك سوف تتوهج بشكل مشرق إلى حد ما.

عمر بطارية Apple Watch Series 6

إذا قمت بتوصيل الساعة بهاتف أو بشبكة Wi-Fi طوال اليوم ، وقمت بتشغيلها والتحكم في الموسيقى واستخدام التطبيقات ، فإنك ستحصل أكثر من 24 ساعة قبل الحاجة إلى التوصيل بالشاحن.

على الجانب الإيجابي ، فإن شرائح S6 داخل Apple Watch 6 هي بالفعل أكثر المعالجات كفاءة التي وضعتها Apple على الإطلاق في جهاز يمكن ارتداؤه.

كنّا نتوقع أن يكون الجمع بين الشاشة التي تعمل دائمًا ومستشعر SPO2 بمثابة استنزاف للبطارية أكثر بكثير من Apple Watch SE ، لكن الأمر لم يكن كذلك.

يتم شحن Watch 6 أيضًا بشكل أسرع بكثير من الموديلات السابقة – في مقارنة جنبًا إلى جنب مع Watch SE ، من 0٪ ، تم شحن Watch 6 بالكامل في 75 دقيقة ، في حين أن Watch SE ، مع شريحة S5 الأقدم ، استغرقت 100 دقائق للشحن الكامل.

في الاستخدام “العادي” ، أي مع مستشعر SPO2 وإطلاق الشاشة التي تعمل دائمًا ، ستستمر ساعة Watch 6 بنسبة 20٪ أقل من Watch SE في نفس ظروف الاستخدام. لكن مع إيقاف تشغيل جميع الإعدادات ، ستحصل على عمر بطارية مماثل لـ Apple Watch SE.

ولا تنس: لم تعد هناك كتلة شحن في الصندوق (لكنك تحصل على كابل شحن).

watchOS 7

نحن مهتمون باختبار كيفية أداء الميزات الجديدة على Watch 6 ، لمعرفة مدى جودة الجهاز بالنسبة لتلك الميزات:

تتبع النوم
إنها ميزة مرحب بها بشكل خاص لأولئك الذين يرتدون بالفعل ساعتهم في السرير ، لأسباب ليس أقلها أنه يمكنك ضبط الوقت الذي تنام فيه ، كما تصبح الشاشة أحادية اللون ، ولن تتمكن من إيقاظها بسهولة.

مراقبة غسل اليدين
يبدو أن ميزة غسل اليدين لم يتم إنشاؤها استجابة لوباء Covid-19 ، ولكن وجودها على Apple Watch 6 مفيد لتذكيرك بغسل يديك لمدة 20 ثانية ، مما يوفر لك العد التنازلي أثناء قيامك بذلك.

الترجمات
الميزة الأخيرة التي سنشير إليها هنا هي قدرة الترجمة الخاصة بـ Siri – والتي ، بالمناسبة ، حساسة جدًا على Apple Watch 6 ، حيث يتم تنشيطها كثيرًا أكثر مما يُفترض ، حتى عندما لا تتحدث إلى الساعة .

هناك مجموعة كبيرة من اللغات التي يمكن لـ Siri الترجمة إليها – الماندرين والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية – ولكن لا يمكنك إجراء محادثة من معصمك ، حيث لا يمكن للساعة الترجمة إلى اللغة الإنجليزية بعد.

مميزات وعيوب Apple Watch 6

ننصحك بشراء ساعة آبل 6:

  • شراء آخر إصدار من Apple سيضمن التحديثات لفترة أطول.
  • إذا كانت لديك مخاوف صحية، فمن المفيد معرفة المزيد عن نبض قلبك والأوكسجين في الدم.

لا ننصحك بشراء ساعة آبل 6:

  • إذا كنت على ما يرام مع القيام “بنقرة معصم” لمعرفة الوقت ، فانتقل إلى Watch 3 أو SE وقم بتوفير المال.
  • ليست رائعة بما يكفي فيما يخص اللياقة البدنية.
  • لا تستطيع معرفة نوعية النوم ، فيما إذا كان عميقًا أو عاديًا لأن Apple Watch 6 لا تقدم ذلك في الأصل.

 

احمد عزازي

احمد عزازي هو مؤسس موقع بيجو تك، وأحد أهم العناصر في فريق الإدارة، مهتم بكل ما يحدث في عالم التقنية، وأحد أعمدة المحتوى العربي الفريد. جاد في إثراء المحتوى العربي وفي كل حرف يقوم بكتابته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لقد تم رصد إستخدامك لمانع الإعلانات

يرجى دعمنا من خلال إيقاف مانع الإعلانات لأن أربحنا متوقفة على الإعلانات