مراجعات

مميزات وعيوب جهاز الألعاب المحمول نينتندو سويتش Nintendo Switch

كشفت شركة نينتندو Nintendo العريقة في مجال الألعاب، عن جهازها الأوسع انتشاراً في عالم الألعاب المنزلية Nintendo Switch، والذي ألحقته بجهاز Nintendo Switch lite بمواصفات أقل وسعر أقل، حيث وضعته في خانة السعر المتوسط 300$ في الأسواق العالمية.

نينتندو سويتش Nintendo Switch

لمن لا يملك خلفية عن جهاز Nintendo Switch، هو وحدة ألعاب منزلية مبتكرة من قبل شركة نينتندو، ويمكنك من خلال هذا الجهاز ممارسة الألعاب الحصرية بالشركة والتقليدية عبر شاشات التلفاز، أو من خلال حمله كوحدة مستقلة وممارسة اللعب في أي وقتٍ ومكان.

في تقييمنا لهذا الجهاز نستعرض أبرز مواصفات الجهاز وأهم مميزاته وعيوبه، ليحظى الزائر العربي لموقع bejotech.com بصورة كاملة عن الجهاز وهل يناسبه أم لا.

وكما هو الحال مع عشاق أجهزة أبل والضجة التي يحدثونها عند إعلان الشركة عن إصدارات جديدة، فإن شركة نينتندو Nintendo من أكبر الشركات التي تصدر أجهزة الألعاب المنزلية، وهي تحافظ على التطوير المستمر للارتقاء بمبيعاتها.

المواصفات التقنية لجهاز نينتندو سويتش 2 × 1

جهاز نينتندو سويتش هو وحدة ألعاب محمولة يمكن اللعب من خلالها على شاشات التلفاز في المنزل بسهولة، حيث يحتوي الجهاز على عدد كبير من الألعاب التقليدية الحصرية التي أصدرتها الشركة لتكون ضمن أسباب المبيعات الضخمة التي تشهدها إصدارات الشركة.

ويمكن ممارسة الألعاب المختلفة عبر الجهاز وهو محمول بدقة 720p، ومثلما ذكرنا سابقاً أنه يمكنك توصيل الجهاز على التلفاز من خلال الوصلة والقاعدة المرفقتين معه، وتصل الدقة وقتها لـ 1080p، لتحصل على أداء مثالي وتجربة لعب أفضل من ذي قبل.

كما يمكنك توصيل الجهاز من خلال HDMI لإرسال الصوت وتفعيله عبر مكبرات الصوت في شاشة التلفاز.

يأتي الجهاز بذاكرة تخزين داخلية سعة 32GB ويستفيد المستخدم منها بحوالي 26GB، وبالطبع تستطيع تزويد الذاكرة عن طريق كارت ذاكرة خارجية Micro SDXC، وننصحك في هذه الحالة بإختيار 128 جيجا كحد أقصى للذاكرة الخارجية.

بطارية Nintendo Switch

بالحديث عن بطارية الجهاز فهي تأتي بسعة 4310 ملي أمبير، ويعمل لأكثر من ثلاث ساعات لعب متواصل، وأحيانًا تصل لـ 6 ساعات حسب نوع اللعبة والطاقة التي تستخدمها، فضلًا عن إمكانية شحن الجهاز عبر powerbank ( شاحن متنقل ) شرط أن يتم شحنه في وضعية عدم الإستعداد عن طريق منفذ يو إس بي.

مواصفات أخرى لجهاز نينتندو سويتش Nintendo Switch

في إصداره الجديد هذا لعام 2019، أتى جهاز نينتندو ببعض التحديثات التي انتظرها الكثير من الشغوفين بألعاب نينتندو وتحديثها، مثل ألوان الشاشة الأكثر حرارة، حيث كانت تميل الشاشة في إصدار 2017 بألوان مائلة للأزرق.

لكن مقاس الشاشة ذاته لم يتغير، حيث أتت شاشة الجهاز بمقاس 6.2 بوصة، وهي تعتبر صغيرة إلى حدٍ ما، خاصةً أن حوافها كبيرة في حين أنّ شركات الأجهزة اللوحية تسعى للتخلي عن الحواف، ويأتي الجهاز بمعالج Nvidia Tegra الحصري لهذا الجهاز.

بإمكانك تشغيل وتفعيل الألعاب عن طريق نظام الكروت ( الكارتريدج ) المشابه لكروت الألعاب القديمة، كما أنه لا توجد قيود على مناطق معينة. بمعنى أنه يمكنك تحميل أي لعبة في أي بلد على عكس إصدارات نينتيندو السابقة ، شريطة أن تحدد موقعك الجغرافي الذي تتواجد فيه وتحديد التوقيت الزمني الذي تتبعه بلدك.

التهوية في هذا الجهاز ممتازة، سواء كنت تستخدمة في الوضع المتنقل، أو من خلال وضعه على القاعدة الخاصة به، كما توفر الشاشة بعض الأزرار الرئيسية الهامة، كزر screen capture لتصوير لقطات للشاشة، وزر home للانتقال إلى الشاشة الرئيسية، وبقية الأزرار التقليدية في جميع وحدات التحكم الخاصة بالألعاب المنزلية. إضافةً لمدخل سماعات خارجية مقاس 3.5 ملم

وحدات التحكم في جهاز Nintendo Switch

تتميز وحدات التحكم من جهاز نينتندو سويتش ببعض المزايا الجديدة، مثل خاصية الاهتزاز والتحكم الحركي ومقياس التسارع عن طريق الحساسات المتواجدة في الـ Joy-Con، المتوفرة بشكل جذاب وألوان متعددة.

وهي تأتي بنفس جودة التصنيع في الإصدار السابق، ويمكن فكها لتجربة اللعب الثنائي، أو تركيب وحدتي الـ Joy-Con والاستمتاع باللعب المنزلي الفردي لتصبح أشبه بوحدات التحكم التقليدية. كما تستطيع اللعب بكل وحدة مستقلة لمزيد من الراحة وسهولة اللعب.

 

احمد عزازي

احمد عزازي هو مؤسس موقع بيجو تك، وأحد أهم العناصر في فريق الإدارة، مهتم بكل ما يحدث في عالم التقنية، وأحد أعمدة المحتوى العربي الفريد. جاد في إثراء المحتوى العربي وفي كل حرف يقوم بكتابته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لقد تم رصد إستخدامك لمانع الإعلانات

يرجى دعمنا من خلال إيقاف مانع الإعلانات لأن أربحنا متوقفة على الإعلانات