مراجعات

مميزات وعيوب جهاز نينتندو سويتش لايت Nintendo Switch Lite

في العشرين من شهر سبتمبر لعام 2019، قام قسم do Platform Technology Development بتطوير جهاز Nintendo Switch Lite في شركة نينتندو اليابانية، وذلك بعد مفاوضات مع موردي مكوناتها ليطرح في الأسواق بسعر 200$ لكافة المستخدمين.

ويعتبر جهاز ننتندو من أكثر الأجهزة مبيعاً في العالم منذ صدوره بحوالي 35 مليون جهاز تقريباً، وهذا بفضل ما تقدمه الشركة من عمليات تطوير لخدماتها التي لا تحظى فقط بقبول اللاعبين المختلفين، بل والثناء على الأداء.

في تقييمنا هذا للجهاز نستعرض مواصفات الجهاز وأهم مميزاته وعيوبه ليحظى الزائر العربي لموقع بيجوتك بصورة كاملة عن الجهاز وهل يناسبه أم لا.

نينتندو سويتش لايت

فتح علبة نينتندو سويتش لايت Nintendo Switch Lite

يتوفر الجهاز في الأسواق بـ 3 ألوان جذابة، هي الرمادي والتركواز والأصفر، وفي هذه المراجعة نستعرض النسخة باللون التركوازي، لأنه الأكثر شيوعاً وتفضيلاً بين المستخدمين.

الجهاز المغلف بغطاء بلاستيكيّْ هو أول ما ستجده عند فتح العلبة، ومن ثم ورقة شهادة الأمن وتعليمات التشغيل. وستجد مرفقًا معهم الشاحن بمدخل USB-C بقدرة 15/2.26m في صندوق صغير مطبوعاً عليه شكل الجهاز على كلا الوجهين، ليكون العنوان معبراً عن محتوى العلبة.

ما هو جهاز Nintendo Switch Lite ؟

قد يتساءل بعض المستخدمين الجدد على ماهية الجهاز، وفيمَ يُستخدم، وما هي نوعية الألعاب المسموح بها، وغيرها من الأسئلة التي قد وردت إلينا سابقاً عند طلب هذا التقييم.

في عالم مليء بالتكنولوجيا الترفيهية، وفي خضم السباقات المؤثرة على عالم الترفيه، ابتكرت الشركة اليابانية هذا الجهاز لتتمتع بأوقات مرحة أثناء تنقلك بين عربات المواصلات العامة، ولتحظى بتجربة ممتعة وشيقة لممارسة الكثير من الألعاب المخزنة عليه بحرية مطلقة.

مواصفات جهاز ننتيندو سويتش لايت وشرح أزرار الشاشة

أول ما سيلفت انتباهك هنا هو دمج أزرار التحكم ضمن الجهاز على غرار ps vita بحجم شاشة أكبر، وبعكس جهاز Nintendo Switch الرئيسي تماماً، حيث كانت أزرار التحكم منفصلة عن الجهاز الأخير، مما أزعج بعض المستخدمين.

لكن سرعان ما تجاوبت الشركة لطلبات محبيها في سويتش لايت النسخة المُطورَة، وقامت بوضع أزرار الـ joysticks في أعلى اليسار وأسفل اليمين من الشاشة لتحكم أفضل لمن يفضل إستخدامها.

وبالتبديل عكساً في أزرار directional pad. بالإضافة لوجود الأزرار التقليدية ( +، _ ) ,وزر screen capture لتصوير لقطات للشاشة على اليسار، مع وجود زر الـ home في يمين الشاشة للعودة للشاشة الرئيسية، وأزرار الناقص والزائد أعلى يمين ويسار الشاشة. إضافةً لأزرار التوأم الموجودة في جميع أجهزة التحكم في الألعاب L,ZL و R,ZR

ايضًا وضعت الشركة مناطق تهوية في المنتصف لتحسين تجربة استخدام الجهاز المطور، وهو شيء أتقنته وأحسنت فيه الشركة مع تقدير لكافة العملاء المستدامين

كما أضافت الشركة في نفس الحافة الموجود بها منطقة التهوية مدخل سماعات خارجية مقاس 3.5ملم، ومدخل للـ Game Card.

بالانتقال لأسفل الجهاز حيث توجد السماعات ومنفذ الـ USB-C، مع وجود مكان لتركيب بطاقة ذاكرة MicroSD، ومتنفسات هواء خلف الشاشة.

مواصفات شاشة Nintendo Switch Lite

تأتي شاشة الجهاز الداعمة لخاصية اللمس بحجم 5.5 بوصة، وهي مناسبة جداً لحملها في المواصلات والرحلات، وحتى أوقات الفراغ في المنزل. كما أنها مناسبة لوضعية الجيب، وهو أمر لم يكن متاح في نسخة سويتش العادية.

تأتي الشاشة من نوع LCD بدقة 1280×720بيكسل، وتعتبر نفس ترددات شاشة سويتش العادية. كما أن جودة الصورة هنا أفضل من العادية، حيث تعطي هذه الشاشة نفس الجودة في مساحة أقل، مما يعني بكسلات موزعة بكثافة أكثر على هذا الحجم الرائع.

البطارية وسعر الجهاز

لن نتحدث عن بطارية الجهاز على استحياء هذه المرة، لأن البطارية في هذا الإصدار أقوى مقارنةً بالنسخة العادية، والتي تستمر لـ 5 ساعات كحد أقصى، بينما تصل في النسخة اللايت لمدة 7 ساعات من اللعب المتواصل. بالطبع يتوقف الأمر على درجة السطوع، ونوع اللعبة التي تلعبها.

كما أنه أخف وزناً من السويتش العادي بنسبة 28% تقريباً. ويتوفر الجهاز في الأسواق بأسعار لا تتجاوز الـ 200$، بينما ترتفع النسخة الجديدة قليلاً والتي تحمل اسم Pokémon Sword.

 

احمد عزازي

احمد عزازي هو مؤسس موقع بيجو تك، وأحد أهم العناصر في فريق الإدارة، مهتم بكل ما يحدث في عالم التقنية، وأحد أعمدة المحتوى العربي الفريد. جاد في إثراء المحتوى العربي وفي كل حرف يقوم بكتابته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لقد تم رصد إستخدامك لمانع الإعلانات

يرجى دعمنا من خلال إيقاف مانع الإعلانات لأن أربحنا متوقفة على الإعلانات