مراجعات

مواصفات ومميزات جهاز نينتندو سويتش اوليد Nintendo Switch OLED

استمتع بألوان زاهية وتباين واضح مع شاشة تجعل الألوان اكثر وضوحاً

مع تقديم جيل جديد من التكنولوجيا، تأتي نينتندو لتثير حماس عشاق الألعاب مرة أخرى مع جهازها الجديد نينتندو سويتش اوليد يُعتبر هذا الإصدار الجديد ترقية مثيرة للجهاز الشهير الذي حقق نجاحًا باهرًا في عالم ألعاب الفيديو. مع التحسينات المبتكرة والمميزات الجديدة، يعد نينتندو سويتش OLED خيارًا مثيرًا للانتباه للمحترفين والهواة على حد سواء.

جهاز نينتندو سويتش اوليد Nintendo Switch OLED

 

نموذج نينتندو سويتش اوليد هو التكرار الرابع لجهاز الألعاب الهجينة الشهيرة من Nintendo، وسيتم بيعه جنبًا إلى جنب مع جهاز Nintendo Switch وجهاز Nintendo Switch Lite.

تتوافق مواصفات نينتندو سويتش اوليد مع بعض الشائعات التي كنا نسمعها عن وحدة تحكم محدثة، وتأتي مع شاشة OLED مقاس 7 بوصات، وهي أكبر من شاشة LCD مقاس 6.2 بوصة من Switch. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول وحدة التحكم الهجينة الجديدة من Nintendo.

لن يعمل نينتندو سويتش اوليد كبديل لطراز Switch الأصلي، وإنما سيكون بدلاً من ذلك كخيار ثالث للمستهلكين. حيث أكدت Nintendo لأحد المواقع التقنية أنها نخطط لتقديم جميع الموديلات الثلاثة، وليس لديهم حاليًا أي خطط لإيقاف أي طراز. فالأمر يتعلق بتوفير الاختيار للمستهلك، كما أن كل من النماذج الثلاثة له ميزاته الفريدة.

وأضافت Nintendo “يعتبر جهاز الألعاب Nintendo Switch Lite رائع للعائلات التي لديها أطفال يبحثون عن أجهزة ألعاب، أو أولئك الذين يبحثون عن وحدة تحكم ثانية في المنزل، بينما يوفر Nintendo Switch الألعاب لجهاز التلفزيون الخاص بك.

أسعار نينتندو سويتش اوليد في مصر والسعودية

يبدأ سعر نينتندو اوليد في مصر من 22500 جنيه في في أمازون مصر، في حين تبدأ أسعار نينتندو اوليد في السعودية من 1428 ريال. بينما يبدأ سعر نينتندو سويتش لايت في مصر بحوالي 19000 جنيه مصري، وفي السعودية بـ 1100 ريال تقريباً.

في حين يبلغ سعر اذرع تحكم جوي-كون لجهاز نينتندو اوليد حوالي 22 الف جنيه مصري، وفي السعودية حوالي

المواصفات الفنية لـ نينتندو سويتش اوليد

 

  • الحجم: 24 × 1.4 × 10 سم (العرض × العمق × الارتفاع)
  • الوزن: حوالي 399 – 422 جرامًا مع إرفاق وحدات تحكم Joy-Con
  • الشاشة: شاشة لمس سعوية متعددة اللمس / شاشة OLED مقاس 7 بوصات
  • الدقة: 1280 × 720 (720 بكسل)
  • المعالج /كرت الشاشة: معالج Nvidia Custom Tegra
  • التخزين: 64 جيجابايت (يمكن توسيعها باستخدام بطاقات microSDHC أو microSDXC حتى 2 تيرابايت)
  • لاسلكي: WI-Fi (متوافق مع 802.11 a / b / g / n / ac)
  • إخراج الفيديو: ما يصل إلى 1080 بكسل عبر HDMI في وضع التلفزيون ، و 720 بكسل في الوضع المحمول باليد
  • خرج الصوت: 5.1 خطي PCM
  • مكبرات الصوت: ستيريو
  • موصل USB: USB Type-C للشحن
  • مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم
  • عمر البطارية: 4.5-9 ساعات تقريبًا
  • وقت الشحن: حوالي 3 ساعات
  • NINTENDO SWITCH OLED لا يدعم 4K

واحدة من أكبر الميزات التي كان Nintendo Switch Pro سيدعمها هي خيار الإخراج بدقة 4K عند الإرساء ، لكن Switch OLED سيخرج فقط عند 1080 بكسل ، تمامًا مثل Switch العادي. وهذه قد تجعل الترقية أصعب قليلاً لتبريرها بالنسبة للبعض.

من المحتمل أن تلتزم شاشة Nintendo Switch OLED بإخراج 720p من Switch الأصلي أيضًا ، هذا يعني أن إشاعات دعم Nvidia DLSS ، والتي تستخدم ترقية الذكاء الاصطناعي لمساعدة الألعاب على تحقيق 4K ، لم تعد متاحة.

مميزات NINTENDO SWITCH OLED

نحن نعلم أن جاذبية جهاز نينتندو سويتش أوليد الرئيسية هي شاشة OLED “الصمام الثنائي الباعث للضوء العضوي”. يُنظر إلى OLED على نطاق واسع على أنها واحدة من أفضل تقنيات العرض الموجودة ، على عكس شاشة LCD ، فهي لا تعتمد على الإضاءة الخلفية لعرض الصور.

بدلاً من ذلك، تعرض الصور باستخدام الضوء المنبعث من كل بكسل فردي ، مما يعني أنه يمكنك الحصول على ألوان سوداء محبرة مثالية ومستويات تباين أعلى. ويبلغ حجم شاشة Nintendo Switch OLED أكبر أيضًا من شاشة LCD الأصلية لجهاز Switch. يبلغ حجمها الآن 7 بوصات.

تأتي بعض المفاجآت على شكل حامل أعرض وقابل للتعديل وجودة صوت محسّنة ؛ ومع ذلك ، لا يبدو أن Nintendo Switch OLED سيدعم تقنية الصوت المكاني مثل Dolby Atmos. بدلاً من ذلك ، يبدو أن مكبرات الصوت الموجودة في نينتندو سويتش اوليد نفسها قد تمت ترقيتها فقط للحصول على تجربة أفضل عندما تلعب في الوضع اليدوي أو المنضدي.

يشبه حامل الجهاز الأوسع شيئًا نجده على Microsoft Surface ، ويعني أنه عند اللعب في وضع سطح المكتب ، سيكون من الأسهل بكثير العثور على الوضع المثالي للعب. ومن الإضافات الجديدة الأخرى دعم الشبكة المحلية السلكية ، والذي سيريح أولئك الذين يريدون الاستغناء عن شبكة Wi-Fi.

هناك منطقة أخرى يتفوق فيها Nintendo Switch OLED على الأصل وهي التخزين الداخلي. يحتوي Nintendo Switch OLED على سعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت مقارنة بـ 32 جيجابايت على طراز Switch الأصلي ، وما يزال هناك دعم لبطاقات microSD المتوافقة.

تلقت منصة نينتندو سويتش أيضًا ترقية طفيفة ، حيث إنها تتمتع الآن بحواف مستديرة للحصول على تصميم أكثر حداثة ، وتأتي باللون الأبيض الفاتح ، والتي تتطابق مع نظام الألوان الأبيض الجديد لـ جهاز Nintendo Switch OLED. يتوفر جهاز الألعاب أيضًا في مجموعة ألوان Neon Blue / Red الكلاسيكية مع رصيف أسود.

ألعاب Nintendo … هل ستعمل على Nintendo OLED؟

هل يمكن تشغيل جميع ألعاب نينتندو سويتش على نينتندو سويتش أوليد؟ بالتأكيد ستعمل كل الألعاب على Switch OLED، لذا فهذا يعني أن كل لعبة Switch متوافقة مع Nintendo OLED. لكن Nintendo تنبه المستخدمين أن بعض تجارب الألعاب مع ملحقات Toy-Con من سلسلة Nintendo Labo قد تختلف بسبب شاشة Switch OLED الأكبر.

ستعمل ملحقات Switch الحالية أيضًا مع طراز Nintendo Switch OLED، وفقًا لـ Nintendo، ولكن بطبيعة الحال لن تكون أشياء مثل واقيات الشاشة متوافقة بسبب شاشة Switch OLED الأكبر.

اقرأ في أخبار التقنية: أبل تعلن عن توفر تطبيقات مايكروسوفت 365

هل سيكون حرق شاشة OLED سببًا للقلق؟

أحد أكثر الاهتمامات شيوعًا فيما يتعلق بشاشات OLED هو أنها يمكن أن تكون عرضة للاحتراق. Burn-in هو مصطلح يستخدم لوصف الاحتفاظ الدائم بالصورة على شاشات OLED التي يمكن أن تحدث من تكرار الشعارات أو شاشات HUDs الثابتة.

فعندما يتم عرض بعض العناصر لساعات في كل مرة ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تخريب وحدات البيكسل في اللوحة بشكل دائم، مما يترك أنماطًا “شبحية” متبقية لا يمكن إيقاف تشغيلها.

لحسن الحظ، خطت الشركات المصنعة للوحات OLED خطوات كبيرة في إبطال الاحتراق ، مع استخدام LG لتقنية “تغيير الشاشة”، والتي تنقل الصور الثابتة على الشاشة بمهارة لضمان عدم إخراج وحدات البكسل الفردية نفس المعلومات لفترات طويلة من الوقت.

ولكن هل يمكن أن يكون جهاز نينتندو سويتش أوليد عرضة للاحتراق؟ وبخصوص هذا قالت Nintendo: “لقد صممنا شاشة OLED بهدف إطالة العمر قدر الإمكان، لكن شاشات OLED يمكن أن تتعرض للاحتفاظ بالصورة إذا تعرضت لمرئيات ثابتة على مدى فترة طويلة من الزمن.

“ومع ذلك، يمكن للمستخدمين اتخاذ تدابير وقائية للحفاظ على الشاشة من خلال استخدام بعض الميزات المضمنة في جهاز نينتندو سويتش، مثل استخدام السطوع التلقائي لمنع الشاشة من السطوع الشديد، وتمكين وظيفة السكون التلقائي لوضع وحدة التحكم في “السكون التلقائي” وإيقاف تشغيل الشاشة بعد فترات قصيرة من الوقت. “

هل سيتم تثبيت JOY-CON DRIFT على OLED؟

أكدت Nintendo أن وحدات التحكم Joy-Con التي يتم شحنها مع Nintendo Switch OLED لم يتم تحديثها أو تغييرها بأي شكل من الأشكال. هذا يعني أن المشكلة المخيفة لـ Joy-Con drift ما تزال تحدث، وهو أمر مخيب للآمال.

يحدث انجراف Joy-Con عندما تُدخل العصا التناظرية لأي من Joy-Con إشارات الإدخال حتى عندما تكون في الوضع المحايد. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحريك الخطوط المتقاطعة على الشاشة أو تحريك الشخصية دون أي تدخل من المستخدم. واجهت Nintendo دعاوى قضائية متعددة فيما يتعلق بالمشكلة ، واعتذرت علنًا عن Joy-Con drift في عام 2020.

إنه لأمر مخز أن يعرض جهاز الألعاب Switch OLED نفس مشكلة الانجراف Joy-Con، خاصة أنها كانت مصدر قلق مستمر منذ عام 2017.

نينتندو سويتش أوليد: الحكم النهائي

لقد عمل عدد من المنافذ بشكل عملي مع Switch OLED الجديد من Nintendo، ويبدو أن الإجماع العام هو أنه في حين أن شاشة OLED هي بالتأكيد ترقية مرحب بها على لوحة LCD، فهي ليست عملية شراء أساسية للمالكين الحاليين.

شاشة نينتندو سويتش أوليد مشرقة وواضحة من أي زاوية مشاهدة تجربها، كما أن مفصلات المسند الجديد توفر قدرًا مُرضيًا من المقاومة، بحيث يمكنك بسهولة ثنيها بأي زاوية تقريبًا وتكون واثقًا من أنها ستبقى على هذا النحو.

ختاماً

في ختام هذا الاستعراض، يظهر نينتندو سويتش OLED كخيار متقدم ومثير للمحترفين والهواة على حد سواء. مع شاشته OLED الجميلة والتصميم الأنيق، يقدم هذا الجهاز تجربة لعب استثنائية تتيح للمستخدمين الاستمتاع بألوان أكثر حيوية وتفاصيل أدق.

يأتي نينتندو سويتش OLED بتحسينات ملموسة في الصوت وتخزين البيانات، مما يعزز من متعة اللعب ويتيح للاعبين الاستمتاع بمكتبة ألعاب أوسع. مع إمكانية التحول بين وضعيات اللعب المختلفة، يتيح للمستخدمين تخصيص تجربتهم والاستمتاع بالألعاب في أي مكان وزمان.

بفضل تصميمه المحسّن وقابليته للتوسع من خلال الملحقات المتاحة، يُعد نينتندو سويتش OLED رفيقًا مثاليًا لمحبي الألعاب في رحلتهم. إنه ليس مجرد ترقية للجيل السابق، بل هو تجسيد للابتكار والرغبة في تقديم تجربة لعب غامرة ومتنوعة.

باختصار، نينتندو سويتش OLED يعكس الارتفاع في عالم ألعاب الفيديو، حيث تجمع بين التكنولوجيا المتطورة والتصميم الجذاب لتقديم رحلة لعب استثنائية. إذا كنت من عشاق الألعاب، فإن هذا الجهاز يعد خيارًا لا يُضاهى لاستكشاف عوالم لا نهاية لها بأسلوب نينتندو الفريد.

روابط شراء جهاز نينتندو سويتش اوليد

سعر نينتندو سويتش أوليد في السعودية: amazon.sa  | Noon.sa

سعر نينتندو سويتش أوليد في الامارات: amazon.ae | Noon.sa

سعر نينتندو سويتش أوليد في مصر : amazon.eg | noon.eg


 

احمد عزازي

احمد عزازي هو مؤسس موقع بيجو تك، وأحد أهم العناصر في فريق الإدارة، مهتم بكل ما يحدث في عالم التقنية، وأحد أعمدة المحتوى العربي الفريد. جاد في إثراء المحتوى العربي وفي كل حرف يقوم بكتابته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لقد تم رصد إستخدامك لمانع الإعلانات

يرجى دعمنا من خلال إيقاف مانع الإعلانات لأن أربحنا متوقفة على الإعلانات