برامج للحواسيب

متصفحات اندرويد بديلة لا تعرفها Vivaldi، Flynx، Puffin

استكشاف الخيارات: أفضل متصفحات الإنترنت البديلة لمستخدمي أنظمة أندرويد

بعيدًا عن المتصفحات الشائعة التي يعرفها الجميع، هناك متصفحات أخرى للاندرويد ربما لم تسمع عنها من قبل. طبعاً هي لا تمتلك جميع الخيارات والخصائص التي تجد في المتصفح المشهور مثل كروم واوبرا، لكنها تحتوي بعض المميزات التي يمكن أن يفضلها بعض الأشخاص، للابتعاد على أي متصفح اندرويد مشهور آخر.

كما أنّ هناك أشخاصًا كُثر يفضلون تجربة كل ما هو جديد، بهدف الوصول إلى تجربة جميلة ومفيدة في تصفح الانترنت على الموبايل، لذا رأينا أنّه من الأفضل الإضاءة على هذه المتصفحات والميزات التي تقدمها.

متصفحات اندرويد بديلة

متصفح Vivaldi فيفالدي | مظهر فريد وميزات مدمجة ذكية

مزامنة سطح المكتب: نعم | حجب الإعلانات: نعم | ميزات الخصوصية: تصفح خاص ، مزامنة مشفرة

يوفر متصفح سطح المكتب Vivaldi خيارات تخصيص واسعة، ولكن نظيره في Android يركز بشكل أكبر على تقديم ميزات فريدة.

يعد الاتصال السريع من Vivaldi وجهة نظرك الرئيسية، وهو عبارة عن واجهة جذابة بصريًا، وسهلة الاستخدام للإشارات المرجعية.

عند إجراء بحث عبر الإنترنت، ستجد أنّ المتصفح يميز ملاحظات النص المنسق المضمنة، والتقاط شاشة الصفحة الأصلية الكاملة، وخيار علامة التبويب Clone الذي يسحب نسخة مكررة من علامة التبويب الحالية لتجنب فقدها.

بغض النظر عن محرك البحث الافتراضي الخاص بك، يمكنك التبديل بسرعة إلى أداة بحث أخرى – يدعم ثمانية خيارات شائعة – بمجرد كتابة الحرف الأول من اسمها في شريط العناوين قبل البحث.

كان أداء Vivaldi هذا العام سريعًا، على الرغم من رؤية “النص البديل” للصورة أو مسافة بيضاء لمقطع فيديو أو إعلان أثناء التمرير، حتى بعد دقيقة أو أكثر من تحميل مقالة أطول. مع أنَّ بعض الأشخاص يفضلون تقديم النص في أسرع وقت ممكن، فإن الانتظار حتى تحميل بقية محتوى الصفحة يؤدي إلى تجاوز هذا الحد، وفي النهاية تجربة أسوأ.

بينما يفتقر إلى دعم الامتداد أو ميزات حظر الإعلانات الأكثر قوة الموجودة في بعض أفضل متصفحات Android الأخرى، يقدم Vivaldi مجموعة ميزات مقنعة، لكن من الضروري قيام المطورين بمواصلة التحديث لهذا المتصفح.

مؤخرًا، أضاف أحد التحديثات دعمًا لقوائم حظر الإعلانات المخصصة، ويمكنك الآن نقل العناوين وأشرطة علامات التبويب إلى أسفل الشاشة إذا كانت هذه هي الطريقة التي تقوم بها.

متصفح Flynx فلينكس | يعمل بشكل جيد كمتصفح ثان

مزامنة سطح المكتب: لا | حجب الإعلانات: نعم | ميزات الخصوصية: لا شيء

Flynx هو متصفح Android كفء للغاية مع خدعة واحدة مثيرة للاهتمام. عندما تنقر على رابط في Flynx، بدلاً من الاستيلاء على شاشتك على الفور بمتصفح لا يزال قيد التحميل، يفتح الرابط في فقاعة على جانب الشاشة، وعندما تكون مستعدًا لقراءتها، ما عليك سوى النقر فوق الفقاعة، وستتوسع إلى نافذة ملء الشاشة.

قد يبدو الأمر بسيطًا، ولكن إذا كنت تجري بحثًا، أو تشارك في التصفح حيث يتعين عليك فتح علامات تبويب متعددة، فإن نهج Flynx يتيح لك متابعة قراءة المقالة الأصلية أو المصدر.

هذا يوفر وقتًا ممتازًا عندما تقوم بتشغيل عدد كبير من علامات التبويب في متصفح الجوال. تقدم Flynx أيضًا إضافة سريعة إلى وظيفة القراءة دون اتصال بالإنترنت عن طريق النقر المزدوج على أي رابط.

لا يمكن لـ Flynx العمل كمتصفح وحيد على جهاز Android لعدة أسباب. نظرًا لأن التطبيق متخصص كأداة لفتح الرابط وقراءته لاحقًا، فلا يوجد شريط عنوان أو حتى خيار للتشغيل في المتصفح دون النقر فوق ارتباط.

علاوة على ذلك، سيفشل التطبيق ببساطة في عرض صفحة الويب بشكل صحيح في بعض الأحيان، على الرغم من أنها ليست مشكلة مستمرة ؛ لكنها ما تزال قائمة. يوفر Flynx القدرة على فتح الصفحة في متصفح احتياطي معين يمكنك تحديده في الإعدادات.

متصفح Puffin بفن | متصفح سريع مع بعض الحيل الفريدة

مزامنة سطح المكتب: نعم | منع الإعلانات: فقط مع إصدار 4.99 دولار | ميزات الخصوصية: حركة المرور المشفرة ، التصفح المتخفي ، VPN مدمج

يركز متصفح الويب Puffin على السرعة والأمان، ويرسل البيانات المشفرة إلى مراكز البيانات الخاصة به في الولايات المتحدة، وهذا جانب سلبي محتمل للمستخدمين في البلدان الأخرى، حيث سيظهر الموقع الجغرافي لمتصفحك على أنه الولايات المتحدة، ومن المحتمل أن يحظرك من بعض المحتوى المحلي.

عند اختبار Puffin، فُقِد الاتصال أحيانًا بخوادم Puffin. في عدد قليل من المرات على مدار اليوم، ترى رسالة “إعادة الاتصال” عبر الجزء العلوي من شاشة الهاتف لمدة 3 إلى 5 ثوانٍ.

حتى مع هذا العيب، فإن مزايا VPN المضمنة، وتوفير البيانات على معظم المحتوى، وأوقات تحميل أسرع للصفحات، ودعم الفلاش ستكون مفيدة لبعض المستخدمين.

يتطلب الإصدار المجاني من Puffin موافقتك على تتبع الموقع دائمًا. تشير الشركة إلى أن هذه البيانات مجهولة المصدر ويتم استخدامها مع جهات خارجية لتحسين ملاءمة الإعلانات والخرائط ونتائج البحث.

إذا كنت لا ترغب في منح هذا الإذن أو ترغب فقط في التخلص من الإعلانات، يمكنك شراء Puffin Browser Pro مقابل 4.99 دولار.

في حين أنه لا يحتوي على مجموعة ميزات عميقة مثل بعض أفضل خياراتنا، إلا أن Puffin لديه بعض اللمسات الذكية.

ستستمتع بدعم الإيماءات في مقاطع الفيديو بملء الشاشة، والتي تتيح لك التنقل عبر المخطط الزمني وضبط مستوى الصوت والسطوع دون التدخل في التشغيل.

بالرغم من أنها ليست مفيدة على نطاق واسع، فإن لوحة التتبع ولوحة الألعاب الافتراضية التي يمكنك سحبها كتراكب على المتصفح تعتبر مثالية لبعض المهام.

متصفح Brave بريف | قوي لمنع الإعلانات مع نظام فريد للمكافآت الإعلانية

مزامنة سطح المكتب: نعم | حجب الإعلانات: نعم | ميزات الخصوصية: تصفح خاص ، اتصالات مشفرة

كان Brave واحدًا من أوائل الوافدين الذين قدموا أداة حظر إعلانات الجوال، والتي يتم تشغيلها افتراضيًا. كما أنه يوفر للمستخدمين القدرة على الدفع للمواقع مقابل محتواها باستخدام نظام Basic Attention Token (BAT) الخاص بالشركة.

لا توجد قائمة رسمية لناشري Brave، ولكن تظهر علامة اختيار صغيرة على شعار Brave، في الزاوية العلوية اليمنى من المتصفح عندما تكون في موقع مدعوم.

يغطي المتصفح نفسه جميع الأساسيات مع بضع لمسات لطيفة، مثل القدرة على تعيين محركات بحث مفضلة مختلفة على علامات التبويب القياسية، مقابل علامات التبويب الخاصة، وبعض إعدادات الخصوصية الدقيقة إلى حد ما.

بقدر ما يذهب التصفح، فإن أوقات التحميل الأولية على Brave قابلة للمقارنة مع أفضل الخيارات الأخرى، وهو أمر غريب نظرًا لأن Brave يزيل الإعلانات وأجهزة التتبع التي يجب أن تكون نظريًا مكونات بطيئة في التحميل.

على الرغم من “الوقت المقدر الذي تم توفيره” المزعوم على الشاشة الرئيسية للتطبيق، لا تجد أي ميزة ملحوظة حتى على المواقع التي تحتوي على إعلانات ومتتبعات واسعة النطاق.

إذا كنت تستخدم متصفح Brave لسطح المكتب، فلا شك أنك ستستمتع بإصدار Android كما أنه سيتزامن مع المحتوى الخاص بك، وسيحمل مكافآت Brave الخاصة بك. (في الواقع، كان التحديث الأخير يهدف إلى تعزيز ميزات المزامنة في Brave).

كخيار مستقل، هناك القليل مما يوصي به Brave على أفضل متصفحات Android الأخرى.

هذه هي أشهر متصفحات اندرويد خارج دائرة المتصحفات المشهورة، وكما رأينا أن بعضها يملك ميزات جميلة. متصفح Vivaldi يمنحك سرعة كبيرة في الاتصال من أجل الوصول إلى المقالة على حسب الصور والفيديوهات.

في حين متصفح Flynx يتميز بخاصة الفقاعات عند زيارة عنوان جديد، وبالتالي تستطيع متابعة القراءة حتى تقرر الانتقال لمقالة أخرى أو موقع جديد.

متصفح Puffin يدعم الإيماءات في مقطع الفيديو لضبط مستوى الصوت والسطوع وأنت تشاهد الفيديو. وأخيراً، يدعم متصفح Brave تعيين محركات بحث مختلفة أثناء البحث.

احمد عزازي

احمد عزازي هو مؤسس موقع بيجو تك، وأحد أهم العناصر في فريق الإدارة، مهتم بكل ما يحدث في عالم التقنية، وأحد أعمدة المحتوى العربي الفريد. جاد في إثراء المحتوى العربي وفي كل حرف يقوم بكتابته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لقد تم رصد إستخدامك لمانع الإعلانات

يرجى دعمنا من خلال إيقاف مانع الإعلانات لأن أربحنا متوقفة على الإعلانات