ساعات ذكية

ساعة Galaxy Watch 3 المراجعة المفصلة بعد التجربة

ساعة سامسونج الذكية، مع تتبع SpO2 وتخطيط القلب

ساعة Galaxy Watch 3 هي أحدث ساعة ذكية من سامسونج ويبلغ سعرها 399 دولارًا وما فوق. في الواقع ، لا يوجد فرق كبير بين Galaxy Watch 3 وأي ساعة ذكية ظهرت في السنوات القليلة الماضية – على الأقل من حيث الوظائف الأساسية.

لا يعني ذلك أن Galaxy Watch 3 ساعة ذكية سيئة. على العكس من ذلك ، تحقق ساعة سامسونج التعريف والتوقعات للساعات الذكية بشكل مناسب تمامًا.

بعد خمس سنوات من أول ساعة Apple Watch، وسبع سنوات كاملة من Galaxy Gear من سامسونج، أصبحنا نعرف ما هي الساعة الذكية. ونعلم أنها لن تحل محل هاتفك الذكي في أي وقت قريب، وأنه سيتعين شحنها كل يوم أو يومين، وأن أفضل وظائفها هي لتتبع اللياقة البدنية ورؤية الإشعارات عندما لا يكون هاتفك في متناول يدك.

مراجعة ساعة Samsung Galaxy Watch 3

التصميم والأدوات

تتبع ساعة Galaxy Watch 3 تقليد Samsung المتمثل في جعل الساعة الذكية تبدو مشابهة للساعة التقليدية ، مع وجه مستدير. في الواقع ، التصميم مطابق تقريبًا للساعة Gear S3 Classic من عام 2016: وجه مستدير مع اثنين من أزرار الدفع المستديرة على الجانب.

مقارنةً بـ Galaxy Watch، أقرب أسلافها ، تتميز ساعة جلاكسي 3 بتصميم أقل أناقة ورياضيًا ويبدو أنه مخصص للارتداء اليومي أكثر من ساعة الجري المخصصة.

كما تعد Samsung Watch 3 أيضًا أصغر حجمًا وأخف وزنًا من Galaxy Watch. ,المقاس الأكبر 45 مم ، يعتبر كبير وسميك على المعصم متوسط ​​الحجم. من المحتمل أيضًا أن يجد أولئك الذين لديهم معصم صغير أن الإصدار 41 مم أكبر من أن يرتدوه.

ربما تكون أفضل ميزة لـ سامسونج 3 هي الإطار الدائري الذي يدور فعليًا ، والذي يمكنك استخدامه للتمرير عبر الواجهة.

شاشة جالكسي واتش 3

ساعة Galaxy Watch 3

قامت Samsung بزيادة حجم الشاشة في الإصدار 45 مم إلى 1.4 بوصة ، وهو في الواقع كبير جدًا ويجعل الساعة تبدو أكبر على المعصم. (يحتوي الإصدار مقاس 41 مم على نفس الشاشة مقاس 1.2 بوصة مثل Watch Active 2 مقاس 40 مم و Galaxy Watch مقاس 42 مم.)

إنها شاشة ملونة ساطعة مع دقة حادة يسهل رؤيتها في الداخل والخارج. المشكلة الوحيدة هي أنه قد يكون من الصعب رؤية الشاشة من خلال النظارات الشمسية. كما أن لديها وظيفة بالألوان الكاملة تعمل دائمًا حتى تتمكن من قراءة الوقت دون لمس الساعة أو التلويح بذراعك ، كما ينبغي لجميع الساعات الذكية.

إضافةً إلى أن وجه الساعة ليس متدفقًا كما هو الحال في الطرازات النشطة. يتم رفع إطارها، مما يجعل من الصعب التمرير بسهولة عبر الواجهة على الشاشة.

إنها توفر القليل من الحماية من الصدمات والضربات التي تظهر على الشاشة ، ولكنها أيضًا تجعل الساعة أكثر سمكًا بشكل عام.

ساعة جلاكسي 3 الأنواع وموديلات

نظرًا لكونها أغلى ساعة ذكية من سامسونج ، فإن ساعة Galaxy Watch 3 تحتوي على مواد أجمل وجودة في البناء من خط Active.

تتميز بالفولاذ المقاوم للصدأ بدلاً من الألمنيوم ، ودوافع معدنية بدلاً من البلاستيك، وGorilla Glass DX أعلى الشاشة ، ومتانة 810G مل، ومقاومة للماء 5ATM.

التفاوتات ضيقة ، والأزرار مرضية ، والبناء العام يناسب سعر Samsung Watch 3 الأعلى. سيتوفر أيضًا نموذج التيتانيوم الأكثر تكلفة في المستقبل.

يوجد في الصندوق حزام جلدي بدلاً من الخيارات المطاطية المعتادة ، إلا أنّ الحزام ليس جلدًا عالي الجودة بشكل خاص ، ولكنه مريح في الارتداء. وعلى عكس الاهتزازات والنقرات المفيدة لساعة Apple Watch ، فإن اهتزازات Watch 3 صاخبة ومزعجة، مع اختلاف بسيط في التمييز بين رسالة جديدة ومكالمة واردة أو رنين كل ساعة.

أداء Samsung Galaxy Watch 3

ساعة Galaxy Watch 3

تتمتع ساعة Galaxy Watch 3 بواجهة سريعة يسهل التمرير خلالها بسرعة. وتحتوي على نفس المعالج الموجود في Active 2 ، ولكن تمت زيادة ذاكرة الوصول العشوائي بشكل طفيف لتصل إلى إجمالي 1 جيجابايت. كما أن لديها ضعف مساحة التخزين (8 جيجابايت) لحفظ قوائم تشغيل الموسيقى مباشرة على الساعة.

مقارنةً بساعة Wear OS، فإن ساعة Galaxy 3 أسرع وأسهل في الاستخدام ، مع أداء مساوٍ لطرازات Apple Watch 5 و Apple Watch 6 الحديثة.

طبعًا ما يزال الأمر يستغرق بضع ضربات لتشغيل تطبيق تابع لجهة خارجية ، ولكن يتم تحميل التطبيقات والأدوات الذكية الخاصة بشركة Samsung بسرعة وتوفر معظم المعلومات التي من المحتمل أن تكون في حاجة لها

ساعة سامسونج اكتيف 3: عمر البطارية

تدعي شركة Samsung أن عمر البطارية يصل إلى “يومين” ، ولكن في الاختبارات التي أجريت ، كانت تعمل بحوالي يوم ونصف ، على أقل تقدير إذا كان يومًا نشطًا بشكل خاص مع تتبع التمرين.

يمكنك إطالة عمر البطارية عن طريق تعطيل الشاشة التي تعمل دائمًا وتمكين أوضاع توفير البطارية التي تخفف من حدة الميزات ، ولكن القيام بذلك يتعارض أيضًا مع الغرض من ارتداء ساعة ذكية.

ما يزال شحن الساعة أيضًا عملية بطيئة ، حيث تستغرق ما يصل إلى ساعتين لملء البطارية بالكامل.

ساعة Galaxy Watch 3 البرامج والتطبيقات

تستخدم جميع ساعات Samsung نظام التشغيل الداخلي Tizen ، وأصبح تطبيق المراسلة الآن يعرض صورًا ورموزًا تعبيريةً بالإضافة إلى سجل المحادثة على الرسائل الواردة.

هناك أيضًا نوعان من أدوات التحكم في الإيماءات الجديدة: إسكات المنبهات أو المكالمات الواردة بهز معصمك، أو فتح وإغلاق قبضتك للرد على مكالمة.

تستمر سامسونج في المعاناة في دعم التطبيقات؛ حيث لا يوجد تطبيق خرائط أصلي على ساعة جلاكسي 3، والخيارات المتاحة في متجر تطبيقات Samsung رهيبة.

إذا لم تحتفظ بجميع مهامك في تطبيق Reminders من Samsung وبدلاً من ذلك استخدمت خدمة أخرى ، فلن تجد على الأرجح تطبيقًا لإدارتها على ساعة سامسونج 3.

النقطة المهمة هي أنك إذا كنت تبحث عن تطبيق معين ، فمن المحتمل أنك لن تجده لـ Watch 3، وستقضي معظم وقتك في استخدام التطبيقات التي تم تحميلها مسبقًا على الساعة.

على الجانب الإيجابي ، هذه التطبيقات شاملة في الغالب ، حيث هناك التقويم والطقس و Outlook للبريد الإلكتروني ، والرسائل و Spotify (بما في ذلك القدرة على تنزيل قوائم التشغيل في وضع عدم الاتصال) و Samsung Health لتتبع اللياقة البدنية ، والمؤقت وساعة الإيقاف والتنبيهات والساعة العالمية ومسجل الصوت و Samsung Pay لمدفوعات الهاتف المحمول وما إلى ذلك.

إذا كنت تستخدم هاتف Samsung ، فمن المحتمل أن يكون لديك جميع تطبيقات الهاتف الضرورية لجعل Watch 3 تعمل. إذا كنت تستخدم أي هاتف Android آخر ، فاستعد لتثبيت حوالي نصف دزينة من التطبيقات والخدمات.

إذا كنت تأمل في استخدام Watch 3 مع iPhone، فإن اقتراحي هو: أن لا تفعل ذلك. تجربة المراسلة سيئة، وستقوم الساعة بأشياء أقل مما لو كانت متصلة بجهاز Android.

فيما يتعلق بخيارات خلفية شاشة الساعة ، تقوم Samsung بعدد من الأشياء بشكل جيد وتخيب الآمال في أشياء أخرى. هناك عدد قليل من الخيارات الجيدة على Watch 3 بأفكار خارج الصندوق.

أخيرًا ، بينما يحتوي كل من نظام التشغيل Google Wear OS و Apple Watch على مساعدين صوتيين سريعين ومختصين نسبيًا، فإن ساعة Galaxy Watch 3 تعتمد على مساعد Bixby من Samsung. وBixby فظيع، مع ردود بطيئة وغير متسقة وقدرات محدودة.

تتبع اللياقة البدنية

تأتي ساعة Galaxy 3 مع عدد قليل من ميزات تتبع اللياقة البدنية الجديدة. بالإضافة إلى تتبع النشاط المعتاد والكشف التلقائي عن التمرين ومراقبة معدل ضربات القلب ، فقد عززت Watch 3 الآن تتبع النوم ومراقبة الأكسجين في الدم (SpO2) وتقارير VO2 Max.

كما أن لديها ميزة للاتصال تلقائيًا بجهة اتصال في حالات الطوارئ عند اكتشاف سقوط ، مثل Apple Watch.

بكل الأحوال لا ينبغي الاعتماد على تقارير الساعة في أي تشخيص جدي ، خاصةً وأنّ النماذج السابقة تعرضت لانتقادات على نطاق واسع بسبب التقارير غير الدقيقة.

أسعار ساعة Galaxy Watch 3

لشيء الآخر الذي يجب عليك مراعاته هو السعر: عند 399 دولارًا للبدء، فإن ساعة Watch 3 أغلى بـ 150 دولارًا بالكامل من Active 2 مقابل ما يصل إلى حد كبير إلى نفس الوظيفة.

إنها تحتوي على هيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ ومواضع دوارة ، ولكن هذه قد تكون أو لا تستحق المصاريف الإضافية بالنسبة لك.

نأمل أن توفر ساعة Samsung التالية تحسينًا جوهريًا أكثر من Galaxy Watch 3، سواء كان ذلك من خلال عمر بطارية أفضل بشكل ملحوظ، أو قدرات إضافية. ولكن حتى وصول ذلك، تصنع Samsung ساعات ذكية رائعة، وGalaxy Watch 3 هي الأفضل من بينها جميعًا.

 

احمد عزازي

احمد عزازي هو مؤسس موقع بيجو تك، وأحد أهم العناصر في فريق الإدارة، مهتم بكل ما يحدث في عالم التقنية، وأحد أعمدة المحتوى العربي الفريد. جاد في إثراء المحتوى العربي وفي كل حرف يقوم بكتابته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لقد تم رصد إستخدامك لمانع الإعلانات

يرجى دعمنا من خلال إيقاف مانع الإعلانات لأن أربحنا متوقفة على الإعلانات