تسويق

مواقع ربط حسابات التواصل الاجتماعي وإدارتها

أفضل أدوات إدارة السوشيال ميديا، Facebook، Twitter، Instagram في أداة واحدة

إن كنت تمتلك متجراً أو مشروعاً إلكترونياً أو حتى مؤثر فستحتاج إلى التواجد أينما كان عملائك، وهنا تظهر أهمية مواقع ربط حسابات التواصل الاجتماعي وإدارتها من مكان واحد، حيث تعد منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook وTwitter وInstagram وSnapchat وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي أماكن تعزز وجودك وثقة العملاء بك، وهذا يعني التوسع والإنتشار بشكل أفضل

لكن قد يعيق حجم العمل المطلوب على منصات السوشيال ميديا، قدرة المديرين التنفيذيين للشركة عن أداء المهمات الأخرى.

هناك عدد من أدوات وسائل التواصل المصممة للمبتدئين وكذلك المستخدمين المتقدمين، إلا أنّه توجد ثلاثةُ عوامل لقياس كفاءة الأداة، وهي النشر، وتفاعل RSS وتقرير التحليلات، والتفاعل الاجتماعي. سوف تساعدك هذه الوظائف في إدارة ملفات تعريف حسابات السوشيال ميديا المتعددة من خلال صفحة واحدة فقط.

في هذه المقالة، سنقوم بتجميع قائمة من أفضل أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وحسابات السوشيال ميديا.

افضل مواقع ربط حسابات التواصل الاجتماعي

Buffer

يعد Buffer تطبيقًا قويًا ينقل مشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي والمشاركة إلى المستوى التالي. يأتي مع العديد من الميزات المفيدة مثل تحرير الصور والنشر مع قائمة الانتظار وتحليلات البيانات التفصيلية والمشاركة والتعاون الجماعي. تتكامل منصة إدارة الوسائط الاجتماعية هذه مع العديد من ملحقات الجهات الخارجية ومنصات الوسائط الاجتماعية الشهيرة مثل Facebook و Twitter و Instagram و Pinterest و LinkedIn.

يحتوي Buffer على ميزات النشر الأساسية؛ مثل الجدولة وإضافة المنشورات إلى قائمة الانتظار، كما يحتوي على موجز RSS لنشر المنشورات من المدونات.

من خلال النسخة المجانية يمكنك إدارة ثلاث حسابات تواصل اجتماعي، وجدولة 10 منشورات فقط لجميع الحسابات، ولا يمكن سوى لمستخدم واحد أن يقوم بذلك، في حين النسخة الكاملة منه تمكّن 6 مستخدمين من استعماله.

كما تفتقر التسخة المجانية لإمكانية نشر “القصة” على حساب انستغرام، وعدم وضع أول تعليق لمنشور الانستجرام، إضافةً لمحدودية الرد على التعليقات على كافة المنصات. أيضاً، يفتقر إلى ميزة المؤثر التي تقدمها بعض أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

Hootsuite

تعد أداة إدارة الوسائط الاجتماعية Hootsuite واحدة من أقدم الأدوات الموجودة منذ عام 2008. فهي تجعل العثور على منصات الوسائط الاجتماعية وجدولتها وإدارتها وإعداد التقارير عنها أمرًا سهلاً. يأتي مع عدد قليل من ميزات المحتوى مثل تنظيم المحتوى والتنظيم والجدولة وتكامل RSS.

لدى Hootsuite جدولة مجمعة يمكنك من خلالها تحميل العديد من المنشورات في وقت واحد ولكنها تفتقر إلى ميزة Auto Post التي تعيد تدوير المحتوى.

تتيح لك هذه المنصة إنشاء مسابقات يانصيب أو مسابقات اجتماعية على منصة التواصل الاجتماعية. لكن لا توجد ميزة Social Inbox أو أي شيء من هذا القبيل، لذا عليك التعامل يدويًا مع كل متابع.

لا توجد نسخة مجانية من هذا التطبيق، إلا أنّه يمنحكم شهراً تجريبيًا لأي مستوى منه. يبلغ سعر أرخص نسخة منه 19 يورو شهريًا، يمكنك من خلالها إدارة 10 حسابات تواصل اجتماعي، وجدولة عدد لا ينتهي من المنشورات. لكن مع ذلك، فإن النسخة الأرخص تأتي بميزات قليلة.

Sendible

إذا كنتم فريقًا يدير وسائل التواصل الاجتماعية لعملاء مختلفين، فإن Sendible هو أداة إدراة وسائل التواصل الاجتماعي الذي تبحثون عنه. تحتوي على ميزة Smart Queue التي تساعد على تكرار نشر مقالاتك بشكل تلقائي كل فترة، يكفي أن تقوم بتحديد هذه المقالات ليتم إعادة نشرها بشكل تلقائي.

Sendible لديها ميزة Social Inbox، والتي يمكن من خلالها الرد على الرسائل أو التعليقات القادمة من كل منصة، بالإضافة لميزات تعاون المجموعة. تتميز ايضًا بميزات “الاستماع الاجتماعي”، التي تساعد في مراقبة الكلمات الرئيسية المختلفة التي قيلت عن العلامة التجارية.

تعرض سجل المحادثة بالكامل مع معلومات مفصلة عنها، وتحتوي على لوحة تحكم منفصلة لكل عميل. كما أنّ أدواتها مرنة بما يكفي، للسماح بتحرير المنشورات المعلّقة دون إخراجها من قائمة الانتظار، وتلك ميزة بسيطة تساعد في توفير الوقت.

تسمح Sendible للمديرين بتعيين أعضاء الفريق المسؤولين عن الاستجابة للتفاعلات والارتباطات المختلفة. ويمكن أن تساعد Sendible العلامات التجارية ومديري الوسائط الاجتماعية بشكل فعال، في تحديد المساءلة عن المحتوى والاستجابات، مما يجعل حسابات السوشيال ميديا أكثر استجابة.

Agora Pulse

Agora Pulse هي أداة ثقيلة لإدارة الوسائط الاجتماعية. تحتوي على بعض الميزات المفيدة مثل المشاركة الاجتماعية والنشر والاستماع والتقارير والتعاون الجماعي.

تأتي Agora Pulse مزودةً بميزة النشر التلقائي، التي تتيح لك وضع قائمة انتظار منشورات دائمة التفاعل. يمكنك وضع تسميات إضافية على المحتوى الخاص بك، مما يتيح لك استرداد كل منشور وتحليله بسهولة. يتميز بميزة Social Inbox حيث يمكنك التفاعل مع كل متابع ورسالة من مكان واحد. علاوة على ذلك، هناك ميزات المراقبة الاجتماعية والبحث عن الكلمات الرئيسية.

إنها يفتقد ميزة البحث المؤثرة، لكنها تحتوي على ميزات مشاركة المجموعة الأساسية، جنبًا إلى جنب مع الموافقة على المحتوى من العملاء، والقدرة على تعيين الرسائل للعملاء. يدعم Facebook و Twitter و Instagram و LinkedIn و YouTube.

Sprout Social

كانت بدايات Sprout Social في عام 2009، وهي تشبه HootSuite، بمعنى أنها تجمع بين مجموعة متنوعة من أدوات الوسائط الاجتماعية، كما تأتي مع المراقبة والجدولة والتحليلات التفصيلية والحزمة بأكملها.

تمتلك جميع ميزات النشر الأساسية، جنبًا إلى جنب مع عدد قليل من الميزات المخصصة، مثل الإحصاءات الفردية لكل منشور. لكنها تفتقر إلى ميزة النشر التلقائي مع قوائم الانتظار. يتوفر صندوق الوارد الاجتماعي جنبًا إلى جنب مع ميزات المراقبة الاجتماعية والبحث عن الكلمات الرئيسية التي ستساعدك على مراقبة علامتك التجارية.

إنها مكلفة قليلاً وتفتقر إلى YouTube، لكن تمكّنك من إدراة 25000 عميل، كما تدفع Sprout Social بسلسلة من الاستبيانات المنبثقة إليك، لتحديد احتياجات شركتك بشكل أفضل. تدعم Facebook و Twitter و Instagram و Google+ و LinkedIn.

meetedgar

أدوات جدولة المحتوى لها مكانة خاصة في هذه القائمة. Edgar متخصص في جدولة المحتوى ويتمكن من القيام بذلك بطريقة فريدة. يستمر في تجميع كل المحتوى الخاص بك في فئات وإضافة فترات زمنية فيها، ثم تقوم الأداة بعد ذلك بنشرها.

يركز Edgar (المعروف سابقًا باسم Meet Edger) على أتمتة النشر ويأخذها إلى مستوى آخر. بدلاً من استخدام التحديثات لمرة واحدة، يقوم فقط بإعادة مشاركة منشورات معينة بمرور الوقت، مما يلغي الحاجة إلى قائمة طويلة من المشاركات. يأتي مزودًا بميزة RSS ولكنه يفتقر إلى أي نوع من المشاركة الاجتماعية أو ميزات المراقبة الاجتماعية. كما أنه لا يحتوي على أي فئة دعم لإدارة العملاء.

eClincher

eClincher هي أداة سهلة الاستخدام، تحتوي على جميع الميزات الأساسية التي يجب أن تمتلكها أداة إدارة السوشيال ميديا، جنبًا إلى جنب مع بعض الميزات الفريدة، مثل النشر التلقائي، وصندوق الوارد في قوائم الانتظار الذكية، وتكامل موجز RSS والنشر التلقائي، وتقرير التحليلات المفصلة المخصصة، إضافةً لمختصرات عناوين URL وغير ذلك الكثير.

تتيح لك ميزة النشر التلقائي نشر مئات المنشورات تلقائيًا، خلال عدد X من الأشهر القادمة. ويمكن أيضًا البحث عن المؤثرين على Twitter حسب الموضوع والترتيب والموقع، والتفاعل معهم.

يقدم تقارير تحليلات مخصصة بالكامل، وسير عمل البريد الوارد للمجموعات. وهو يدعم Facebook و Twitter و Instagram Business و Google+ و Google My Business و LinkedIn و Pinterest و YouTube و Google Analytics.

Canva

لم تعد الكلمات هي الوسيلة الأساسية للمحتوى. عادةً ما تنشئ الصور ومقاطع الفيديو المزيد من المشاهدات والإعجابات، على حسابات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و Snapchat. وبالمثل، فإن المرئيات والرسومات الجميلة مهمة لجذب الانتباه وزيادة وضوح العلامة التجارية.

تمتلك Canva عددًا من أدوات التصميم، جنبًا إلى جنب مع البرامج التعليمية والقوالب وغير ذلك الكثير، مما يسمح للمستخدمين بصنع أي شيء يمكنهم تصوره تقريبًا. باستخدام هذه الأداة، يمكن لفرق التسويق التي ليس لديها خبرة كبيرة، أن تنشئ محتوى عالي الجودة وتجمع عدد كبير من المتابعين.

Canva سهل الاستخدام بشكل لا يصدق مع أداة تصميم بالسحب والإفلات. تساعدك الآف قوالب التخطيط المتوفرة، في تصميم كل شيء بدءًا من العروض التقديمية، وصولاً إلى إبداعات السوشيال ميديا وغير ذلك الكثير. إذا كنت ترغب في تجربتها، فهناك خطة مجانية للاختبار.

كلمات أخيرة

هذه قائمة لأفضل 8 أدوات تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعلامتك التجارية أو عملك. إذ يتوقع المستهلكون أفضل تجربة من العلامات التجارية، وباستخدام هذه الأدوات ستتمكن من إنشاء استراتيجية فعالة تتعلق باحتياجاتك وأهدافك، حيث يمكن أن تكون هذه الأدوات، هي الفرق بين المحتوى ذي الجودة المتوسطة والعالية.

السوق مليء بالكثير من أدوات إدارة صفحات السوشيال ميديا، منها ما هي مجانية أو مدفوعة، لذا فلا داعي لجعلهم يربكونك. العلامات التجارية التي تتمتع بقدرة جيدة على التكيف، وتضمين أدوات جديدة في حزمة التسويق الخاصة بها، هي الأكثر نجاحًا في منصات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا وتظل في صدارة المنافسة.

احمد عزازي

احمد عزازي هو مؤسس موقع بيجو تك، وأحد أهم العناصر في فريق الإدارة، مهتم بكل ما يحدث في عالم التقنية، وأحد أعمدة المحتوى العربي الفريد. جاد في إثراء المحتوى العربي وفي كل حرف يقوم بكتابته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لقد تم رصد إستخدامك لمانع الإعلانات

يرجى دعمنا من خلال إيقاف مانع الإعلانات لأن أربحنا متوقفة على الإعلانات