برامج وتطبيقات

تطبيق جوجل كيب Google Keep للملاحظات

حالما تراودك فكرة معينة أو ملاحظة سريعة، ستتمكن من كتابتها بسرعة أو تسجيلها بشكل صوتي، وبعد ذلك يتيح لك تطبيق جوجل كيب مشاركة الملاحظة مع الأصدقاء أو العائلة أو أياً كان.

كما يتميز جوجل كيب بالمرونة العالية والبساطة وسهولة الاستخدام، إلى جانب تعدد المزايا الداخلية، وتعدد التصنيفات التي يمكنك من خلالها ترتيب أفكارك بالطريقة التي تراها مناسبة، أيضاً يتيح لك البرنامج إمكانية التنبيه والتذكير بملاحظة معينة في الوقت الذي تحدده.

ما يتجاوز ذلك كله، هو المزامنة والحفظ لملاحظاتك وأفكارك، وإمكانية فتحها من عدة أماكن في نفس الوقت، بحيث لو فقدت بياناتك أو هاتفك -لا سمح الله- فلن تفقد هذه الملاحظات، التي غالباً ما تكون مهمة للغاية بالنسبة لك.

Google Keep ليس مجرد تطبيق، بل هو برنامج وموقع انترنت، ويمكن أن تعتبره مكتباً خاصاً بك، فالتطبيق متاح للهواتف الذكية وأجهزة التابلت، وأيضاً للكمبيوتر ولمتصفح جوجل كروم كإضافة، أما المتصفحات الأخرى فيمكنك استعمال جوجل كيب بسهولة من خلال موقع Google Keep نفسه.

لماذا جوجل كيب ؟

لا أدري يا صديقي ما هو تطبيق الملاحظات الذي تستعمله، لكن ربما لا تعرف أن أغلب التطبيقات لا توفر ميزة المزامنة وحفظ الملاحظات على الإنترنت، فأياً كان التطبيق الذي تستخدمه، يجب عليك التأكد من عدم فقد بياناتك فيه بسهولة!.

ليس هذا فحسب، هل تستطيع مشاركة إحدى ملاحظاتك أو تسجيلها بشكلٍ صوتي؟ Google Keep يحاول أن يوفر لك مكتباً متكاملاً تدوُّن فيه ما تشاء بالطريقة التي تشاء! ولا تتوقف الشركة من وقت إلى آخر عن تطويره وتحسينه، حيث أضافت مؤخراً ميزة إضافة ملاحظةٍ مرسومةٍ رسماً من خلال التطبيق ذاته!

مميزات جوجل كيب:

  • تستطيع استخدامه من أي جهاز لديك، وأي مكان تريده، بنفس المميزات والخصائص، مع وجود كامل ملاحظاتك وأفكارك.
  • يمكّنك تطبيق الملاحظات والتدوين Google Keep، من مشاركة أي ملاحظة تريدها بكل سهولة.
  • يمكنك تلوين الملاحظات بألوان عديدة، لتستطيع تصنيفها وتمييزها بشكلٍ جيد.
  • الأمر لا يقتصر على كتابة الملاحظات، إذ يمكنك تسجيلها صوتياً أو إرفاق صورة معها، أو حتى رسمها من خلال التطبيق أيضاً.
  • جوجل كب متكامل تماماً مع خدمة جوجل درايف.
  • إمكانية إضافة تنبيهات وتذكيرات، وفق أوقات محددة، أو حتى أماكن محددة بالخريطة.

استخدام و تحميل جوجل كيب:

يتوفر تطبيق جوجل كيب Google Keep في كل الأجهزة تقريباً، فيمكنك فتحه كأي موقع إلكتروني آخر أو تحميله كإضافة لمتصفح جوجل كروم. كذلك يتوفر التطبيق على متجر آب ستور App store لمستخدمي الآيفون والآيباد، وكذلك لمستخدمي نظام الآندرويد في متجر جوجل بلاي.

بعد تحميلك للتطبيق ستكتشف أنك حصلت على شيء رائع، يساعدك في أدق تفاصيل أعمالك اليومية، ربما ستضعه أيضاً في الواجهة الرئيسية للموبايل حتى تتمكن من الوصول إليه بسرعة كلما احتجته، تدوين الملاحظات أصبح أسهل وأفضل الآن مع جوجل كيب Google Keep!

احمد عزازي

احمد عزازي هو مؤسس موقع بيجو تك، وأحد أهم العناصر في فريق الإدارة، مهتم بكل ما يحدث في عالم التقنية، وأحد أعمدة المحتوى العربي الفريد. جاد في إثراء المحتوى العربي وفي كل حرف يقوم بكتابته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لقد تم رصد إستخدامك لمانع الإعلانات

يرجى دعمنا من خلال إيقاف مانع الإعلانات لأن أربحنا متوقفة على الإعلانات