أخبار التقنية

أبل تعلن عن توفر تطبيقات مايكروسوفت 365

Word و Excel و PowerPoint و Outlook متاحين الآن على متجر ماك ومتاحين على Vision Pro

أبل تعلن عن توفر تطبيقات مايكروسوفت 365 وربما هذا الخبر ليس بالجديد، حيث تحضر أبل لإطلاق جهازها الواقعي الافتراضي الجديد “Vision Pro” في فبراير 2024. ومن المتوقع أن يكون اهتمام المطورين لإنشاء تطبيقات مخصصة هو أحد العوامل المحورية التي تحدد نجاحه.

على عكس شركات مثل نتفلكس وسبوتيفاي ويوتيوب التي قررت عدم تقديم تطبيقات خاصة لـ Vision Pro، أعلنت مايكروسوفت عن توفر تطبيقات الإنتاجية الخاصة بها، مثل Word وExcel وPowerPoint وOutlook وOneNote وLoop، بالإضافة إلى رفيقها الذكي Copilot، في متجر التطبيقات الخاص بـ Vision Pro يوم الجمعة.

يجدر بالذكر أن هذه التطبيقات لا تعد مجرد نسخ معدلة من تلك المتاحة للأنظمة الأخرى، بل تم تصميمها من البداية للاستفادة الكاملة من ميزات نظارة الواقع المختلط Vision Pro.

وقد تم تصميم هذه التطبيقات خصيصًا لجهاز Vision Pro، وذلك لتستفيد من ميزاته الفريدة، مثل الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس والقلم الرقمي.

بمناسبة الأعمال المكتبية: قمنا بإعداد دورة لكُتاب المحتوى، ابدأ بعلامات الترقيم من هنا

وإن كنت على علم بعلامات الترقيم؛ انتقل الى المستوى التالي وتعلم كيفية استخدام أدوات الربط بطريقة صحيحة

أبل تعلن عن توفر تطبيقات مايكروسوفت 365

أوضحت أبل أن تطبيقات مايكروسوفت 365 المخصصة لجهاز Vision Pro ستوفر للمستخدمين تجربة مستخدم أكثر سلاسة وإنتاجية. حيث ستستفيد التطبيقات من قدرات الشاشة الكبيرة واللمس والقلم الرقمي، مما سيجعلها أكثر ملاءمة للاستخدام في المهام مثل إنشاء المستندات ومعالجة البيانات وإنشاء العروض التقديمية وإرسال البريد الإلكتروني والكتابة اليدوية.

ومن المقرر إطلاق جهاز Vision Pro من أبل في الربع الثالث من عام 2024.

تعليقنا:

تعتبر هذه الخطوة مهمة بالنسبة لأبل، حيث أنها تؤكد على التزامها بتوفير تطبيقات مايكروسوفت 365 لمستخدميها على جميع أجهزتها. كما أنها تشير إلى أن أبل ترى أن تطبيقات مايكروسوفت 365 هي جزء أساسي من تجربة المستخدم على أجهزة أبل.

ومن المتوقع أن تساهم هذه الخطوة في زيادة شعبية جهاز Vision Pro، حيث أن تطبيقات مايكروسوفت 365 هي من بين أكثر التطبيقات استخدامًا في العالم

رؤية برو من شركة آبل على بُعد يومين فقط من الوصول إلى رؤوس الأشخاص، حيث يتساءل الكثيرون عن مدى نجاح – أو عدم نجاح – الشركة التكنولوجية في أهم إطلاق لها خلال سنوات.

من المتوقع أن يكون عاملًا رئيسيًا هو مدى اهتمام المطورين في إنشاء تطبيقات مخصصة لنظارة الواقع المختلط، حيث قررت بعض المنصات الكبيرة مثل نيتفليكس وسبوتيفاي ويوتيوب الامتناع عن تقديم تطبيقات خاصة.

جاءت دفعة كبيرة، ومع ذلك، يوم الأربعاء عندما أعلنت مايكروسوفت أن تطبيقاتها الموجهة لزيادة الإنتاجية في مجموعة 365، بما في ذلك وورد وإكسل وباوربوينت وآوتلوك وون نوت ولوب، جنبًا إلى جنب مع مساعد الذكاء الاصطناعي المرافق، ستكون متاحة يوم الجمعة في متجر تطبيقات Vision Pro.

من المهم أن نلاحظ أن هذه ليست مجرد نسخ بسيطة من التطبيقات الحالية، بل تم تصميمها من الألف إلى الياء للاستفادة من بعض الميزات التي تقدمها نظارة رؤية برو من آبل.

على سبيل المثال، تسمح بيئة الغمر المخصصة لـ باوربوينت بممارسة العروض التقديمية كما لو كنت أمام جمهور.

أما إكسل، فيمكن استخدامها مع “لوحة الرسم اللانهائية” في رؤية برو، والتي تنقل المحتوى الرقمي بعيدًا عن الإعداد الثنائي الأبعاد التقليدي وتتيح لك التعامل معه كما لو كان جزءًا من الفضاء الفعلي الخاص بك.

وفيما يتعلق بوورد، تتيح لك بيئات الغمر في رؤية برو ووضع التركيز في وورد حجب الانشغالات لتغمر نفسك بشكل صحيح في المستند الذي تعمل عليه.

في الختام ياصديقي إذا أردت أن تعرف المزيد عن هذا الإصدار من apple اضغط هنا لزيارة الموقع الرسمي

أقرأ أيضاً على Bejotech

معالج كور آي 3 8100 واللوحات الأم المدعومة

 

احمد عزازي

احمد عزازي هو مؤسس موقع بيجو تك، وأحد أهم العناصر في فريق الإدارة، مهتم بكل ما يحدث في عالم التقنية، وأحد أعمدة المحتوى العربي الفريد. جاد في إثراء المحتوى العربي وفي كل حرف يقوم بكتابته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لقد تم رصد إستخدامك لمانع الإعلانات

يرجى دعمنا من خلال إيقاف مانع الإعلانات لأن أربحنا متوقفة على الإعلانات