مراجعات

اكتشاف مستوى جديد من الأداء مع ساعة ابل ووتش Apple Watch SE

Apple Watch SE... A great deal to love

تعد ساعة ابل ووتش SE الذكية الجديدة بديلاً أرخص من Series 6 مع عدد قليل من الميزات المفقودة التي قد لا تحتاجها على أي حال.

ابل واتش SE هي أفضل ساعة ذكية يمكنك شراؤها من حيث القيمة. لا تحتوي على مستشعرات الصحة المتقدمة التي تقدمها Series 6، أو الشاشة التي تعمل دائمًا، ولكنها تحتوي على كل شيء آخر نحبه في Apple Watch مع مقابل أقل بكثير.

ابل واتش SE مواصفات

سرعة شاشة الاستيقاظ وسرعة المعالجة

كل ما تحتاج إلى معرفته هو أن الشاشة على Apple Watch SE سريعة في الاستيقاظ عند قلب معصمك ، ويسهل التنقل فيها باستخدام تاج رقمي، كما تستطيع رؤيتها في وضح النهار.

تبدو تمامًا مثل أي ساعة Apple Watch قبلها ، بمقاسين (40 مم أو 44 مم) والإطار الأقل نحافة الذي قدمته Apple لأول مرة في السلسلة 4. ولكن إذا كنت تبحث عن الترقية من Series 4 أو Series 5 ، لن تُشعرك SE بأنها خطوة كبيرة.

يتمثل الاختلاف الوحيد الكبير بين شاشات SE و Series 6 (و Series 5) في أنها لا تحتوي على شاشة تعمل دائمًا. إذا كنت ترتدي Apple Watch Series 5 لمدة عام تقريبًا ، فمع Watch SE ، ستجد أنه من الصعب قليلاً التعوّد على رفع معصمك لإيقاظ الشاشة.

تجعل الشاشة التي تعمل دائمًا إلقاء نظرة خاطفة على إحصائياتك أثناء التمرين أسهل كثيرًا، وهو شيء ربما لن تعرف أنك بحاجة إليه حتى تجربه.

تعمل Apple Watch SE بسرعة في فتح التطبيقات وتلقي المكالمات وإجراء المدفوعات ، ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً من Series 6 لتحميل بعض التطبيقات الغنية بالبيانات مثل الأخبار أو الطقس.

تحتوي SE على شريحة Apple S5 ، وهي نفس الشريحة الموجودة في السلسلة 5 العام الماضي.

حلقات جديدة وتصميم مألوف

تأتي ساعة Apple Watch SE باللون الفضي والذهبي والرمادي الفلكي بلمسات نهائية من الألومنيوم ، مع عدم وجود خيارات ألوان أخرى مثل Series 6 ، ولكن يمكنك إضفاء لمسة مميزة من خلال خيارات الحزام المختلفة.

أصدرت Apple مؤخرًا نوعًا جديدًا من أحزمة السيليكون تسمى Solo Loop بدون مشابك أو أبازيم. يمتد مثل الشريط المطاطي حول معصمك.

ونظرًا لعدم وجود أجزاء متداخلة ، لا يمكنك ضبط الحزام بمجرد تشغيله ، لذلك عليك التأكد من طلب الحجم الصحيح.

تبلغ تكلفة Solo Loop مبلغ 50 دولارًا، وهو نفس سعر سوار رياضي بديل من السيليكون.

Apple Watch SE كبديل للهاتف للأطفال أو كبار السن

يتيح لك الإعداد العائلي تكوين Apple Watch ثانية لأطفالك أو لأفراد الأسرة المسنين من جهاز iPhone واحد.

إذا قمت بإعداد Apple Watch SE لابنك، سيكون رائعًا البقاء على اتصال مع طفلك عندما يكون في الخارج. بالطبع لن يكون بجاذبية الهاتف تمامًا، وهو ما قد يكون أمرًا جيدًا إذا لم تكن مستعدًا لمنح أطفالك هاتفًا ذكيًا. إذ ما يزال بإمكان الأطفال البقاء على اتصال مع أهلهم، ولكن ليس لديهم إغراءات مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو تصفح الويب التي تأتي مع شاشة أكبر.

يمكنك برمجة تنبيهات الموقع من جهاز iPhone الخاص بالوالدين ، وتحديد جهات الاتصال التي يمكنهم التواصل معها والحد من استخدامها خلال ساعات معينة باستخدام وضع يسمى “وقت المدرسة”.

يجب أن يكون للساعة الثانية رقم هاتف خاص بها ، لذا لا يعمل الإعداد العائلي إلا مع الإصدار الخلوي من Apple Watch Series 4 أو أحدث.

إن ابل واتش SE بقيمة 329 دولارًا أمريكيًا مع الهاتف الخلوي هي أرخص طريقة لمنح أطفالك Apple Watch مع الإعداد العائلي. وهذا ليس رخيصًا تمامًا بالنظر إلى أن iPhone SE يزيد 70 دولارًا فقط.

إضافة لذلك، فإنك تحصل أيضًا على جهاز تعقب صحي مع جهاز اتصال، ، وسيكون ذلك مفيدًا للغاية عند رعاية أفراد الأسرة المسنين من بعيد.

اكتشاف السقوط وميزات صحية أخرى

على الرغم من أن ابل واتش SE لا تحتوي على تطبيقات ECG، أو تطبيقات أكسجين الدم التي تمت الموافقة عليها من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مثل السلسلة 6، إلا أنها ما تزال تحتوي على الكثير من الميزات الصحية التي يمكن التباهي بها.

بما في ذلك اكتشاف السقوط وإشعارات صحة القلب، والتي يمكن أن تكون مفيدة عند رعاية الوالدين المسنين.

إذا تعرض مرتديها لسقوط شديد وبقي بلا حراك لفترة معينة من الوقت ، ستتصل الساعة تلقائيًا بخدمات الطوارئ وترسل رسالة مع إحداثيات GPS إلى جهات اتصال الطوارئ.

تتيح لك أيضًا معرفة ما إذا كنت تعاني من معدل ضربات قلب منخفض أو مرتفع بشكل غير طبيعي ، واكتشاف عدم انتظام ضربات القلب التي قد تكون مؤشرا على الرجفان الأذيني (aFib) ، وهي حالة قلبية خطيرة.

حتى أن Apple Watch تتعقب مستويات الضوضاء وترسل إليك إشعارًا عندما تكتشف المستويات التي قد تضر بسمعك.

إذا كان عمرك يزيد عن 55 عامًا، فسيتم تشغيل معظم هذه الميزات الصحية افتراضيًا، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فسيتعين عليك تشغيلها يدويًا من تطبيق Watch على جهاز iPhone الخاص بك.

أحد أفضل أجهزة تتبع اللياقة البدنية الموجودة

ابل واتش SE هي واحدة من أجهزة تتبع اللياقة البدنية المفضلة. حيث يساعد نظام حلقات النشاط على إبقائك على اطلاع بشأن المقدار الذي تتحرك فيه، والذي من الصعب قياسه بشكل خاص أثناء العمل في المنزل.

تمنحك ابل واتش SE تتبع أكثر من 40 تمرينًا مختلفًا بما في ذلك الرقص واليوغا والسباحة والمشي لمسافات طويلة ، ويمكنه اكتشاف بعض التمارين تلقائيًا ، لذا ستظل تحصل على رصيد حتى إذا نسيت بدء التمرين يدويًا.

تحتوي SE أيضًا على مقياس ارتفاع جديد دائم التشغيل من ارتفاع المسارات في الوقت الفعلي مثل السلسلة 6.

وقريبًا على Apple Watch: تطبيق Fitness Plus الجديد الذي يوفر تمارين موجهة يمكنك التحكم فيها من معصمك وبثها على جهاز iPhone أو iPad أو Apple TV، مقابل 10 دولارات شهريًا أو 80 دولارًا سنويًا.

تتبع النوم على Apple Watch SE

مع تحديث WatchOS 7، يمكن لـ Apple Watch Series 3 والإصدارات الأحدث تتبع نومك. وعلى عكس الأجهزة الأخرى فإن الساعة لا تقسم جودة نومك إلى نوم خفيف أو عميق.

بدلاً من ذلك ، تركز على المدة وتساعدك على إنشاء روتين أفضل لوقت النوم من خلال مطالبتك بالذهاب إلى الفراش.

ستمنحك Apple Watch SE أيضًا تحليلاً لمعدل ضربات القلب أثناء الليل ، ولكنك ستحتاج إلى Series 6 للحصول على مستويات الأكسجين في الدم أو SpO2.

تركز الساعة على إنشاء روتين لوقت النوم لمساعدتك على الاسترخاء من اليوم قبل 30 دقيقة من النوم والذي يتضمن إيقاف تشغيل جميع الإشعارات على جميع أجهزتك.

عمر بطارية Apple Watch SE جيد ليوم واحد

على الرغم من أن عمر البطارية لم يتحسن بشكل كبير مقارنة مع سابقاتها ، فقد تجاوز في معظم الأيام مطالبة Apple البالغة 18 ساعة، ويمكنك تسجيل ليلة كاملة من النوم، مع ساعات قليلة إضافية من الاستخدام في الصباح.

سيختلف هذا اعتمادًا على الاستخدام ، ولكن ما لم تذهب لممارسة تمرين طويل جدًا في الهواء الطلق ، فمن المرجح أن تصل إلى نهاية اليوم بشحن لا يقل عن 30٪ لتتبع ليلة من النوم.

أفضل ساعة آبل مع كل ما تحتاجه تقريبًا

إذا كنت من مستخدمي iPhone وكنت تناقش ما إذا كنت ستحصل على Apple Watch أم لا، فهذه هي التي يجب أن تحصل عليها.

تتمتع Apple Watch SE بما يكفي من الميزات الذكية لجعلها تستحق وقتك، ولكن سعرها المنخفض يجعلها أكثر سهولة من Apple Watch الرائد.

إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الميزات الصحية المتقدمة ، أو الشاشة التي تعمل دائمًا ، فلا يمكنك أن تخطئ في استخدام Apple Watch Series 6.

احمد عزازي

احمد عزازي هو مؤسس موقع بيجو تك، وأحد أهم العناصر في فريق الإدارة، مهتم بكل ما يحدث في عالم التقنية، وأحد أعمدة المحتوى العربي الفريد. جاد في إثراء المحتوى العربي وفي كل حرف يقوم بكتابته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

لقد تم رصد إستخدامك لمانع الإعلانات

يرجى دعمنا من خلال إيقاف مانع الإعلانات لأن أربحنا متوقفة على الإعلانات